No Script

الغانم رفع الجلسة: أبلغتني الحكومة بعدم الحضور بسبب تواجد النواب على مقاعد الوزراء

تصغير
تكبير

رفع رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم الجلسةاليووم، حيث قال: أبلغتني الحكومة بعدم الحضور بسبب تواجد النواب على مقاعد الوزراء لذلك ترفع الجلسة.

وأعلن الغانم إنه سيوجه الدعوة لعقد جلسة خاصة بعد غد الخميس، موضحا ان الجلسة العادية المقبلة ستعقد في الثامن من يونيو المقبل.

وقال الغانم إن بنود الجلسة الخاصة هي أداء الدكتور عبيد المطيري اليمين الدستورية ومكافأة الصفوف الأمامية إلى جانب أحداث المسجد الأقصى وفلسطين المحتلة وأخيرا الاختبارات الورقية.

وأشار إلى ان مكتب مجلس الأمة سيبت في طلبات الجلسات الخاصة التي تقدم بها بعض النواب لتحديد مواعيد انعقادها

وقبيل موعد بدء جلسة مجلس الأمة العادية اليوم، قام عدد من النواب بالجلوس على مقاعد الوزراء في قاعة عبدالله السالم.

وجلس فارس العتيبي مكان رئيس الوزراء، وخالد العتيبي مكان وزير الدفاع، ومبارك الحجرف مكان عيسى الكندري، ومرزوق الخليفة مكان وزير الخارجية.

كما جلس مكان بقية الوزراء ثامر السويط ومحمد المطير وعبدالكريم الكندري ومساعد العارضي وسعود ابو صليب.









«تغريدة الـ 26 نائبا»

وقطعت تغريدة الـ 26 نائبا الذين اجتمعوا البارحة في ديوان النائب مساعد العارضي الشك باليقين، إذ حسمت وضع جلسة اليوم، عندما أعلن النواب في تغريدة مشتركة حين أنه لا جلسة إلا بصعود رئيس الحكومة المنصة، وأن قرار تأجيل الاستجوابات المزمع تقديمها إلى رئيس الوزراء باطل.

ويتضمن جدول أعمال جلسة اليوم العادية استجوابات رئيس الوزراء «المؤجلة» وثلاث استجوابات لوزراء الصحة والخارجية والمالية بالإضافة إلى بنود جدول الأعمال والتي تتضمن 18 رسالة واردة و17 تقريرا للجان البرلمانية و8 طلبات تحقيق فضلا عن مواصلة النظر في الخطاب الأميري، وأداء اليمين الدستورية للنائب الدكتور عبيد الوسمي الذي فاز بتكميلية الدائرة الخامسة.

ويحتوي جدول الأعمال الاستجواب المقدم من النائبين الدكتور أحمد مطيع وسعود أبو صليب إلى وزير الصحة والمكون من ثلاثة محاور، والاستجوابان المقدمان من النائب شعيب المويزري إلى وزيري الخارجية والمالية.

ويشتمل الجدول أيضا المداولة الثانية على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (61) لسنة 2007 في شأن الإعلام المرئي والمسموع، والمداولة الثانية على مشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (3) لسنة 2006 في شأن المطبوعات والنشر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي