«الفصائل» تتوعّد بـ«هزيمة» القوات الأميركية

برهم صالح: خسرنا منذ 2003 ألف مليار دولار بسبب الفساد

برهم صالح ينتقد «استشراء الفساد المالي والإداري"
برهم صالح ينتقد «استشراء الفساد المالي والإداري"
تصغير
تكبير

أعلن الرئيس برهم صالح، أمس، أن العراق خسر ألف مليار دولار منذ سقوط نظام صدام حسين عام 2003، بسبب «استشراء الفساد المالي والإداري في مؤسسات الدولة».

وقال خلال كلمة خاصة بملفات الفساد الإداري والمالي، إن «قانون استرداد عائدات الفساد يتضمّن إجراءات عملية استباقية رادعة، كما يتضمّن خطوات لاحقة لاستعادة الأموال المسروقة، إضافة إلى دعم المؤسسات المالية والرقابية وتفعيل أدواتها».

وأشار الرئيس العراقي، إلى أن «مشروع قانون استرداد عائدات الفساد يسعى لاسترداد الأموال المسروقة عبر اتفاقات مع الدول والتعاون مع الجهات الدولية»، داعياً إلى تشكيل تحالف دولي لمكافحة الفساد.

من جانب آخر، توعّدت فصائل عراقية، بالتصعيد ضد القوات الأميركية، مشيرة إلى أنها ستخرجها «مهزومة».

وذكرت «تنسيقية المقاومة العراقية» في بيان أول من أمس، أنه «بعد وساطات عدة من بعض السياسيين العراقيين منحت المقاومة أكثر من فرصة للحكومة العراقية التي تُجري مفاوضات مع الجانب الأميركي بخصوص مصير القوات الأجنبية، لكن ما نتج عن جولتيها، لاسيما في مهزلة الجولة الثانية، كان سيئاً ومؤسفاً للغاية».

وأكدت أن «عمليات المقاومة مستمرة، بل ستأخذ منحى تصاعدياً ضد الاحتلال، وبما يجبرهم على الخروج مهزومين كما هزموا من قبل».

ميدانياً، تمكّنت شعبة الاستخبارات العسكرية، أمس، من اعتقال قيادي «داعشي» في «كتيبة الحدود»، يدعى «أبو بلال»، أثناء تسلله إلى العراق آتياً من سورية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي