No Script

الغانم وجّه دعوة لها الأحد المقبل... وأمانة المجلس دعت النواب لإجراء مسحات

أولى جلسات «الأمة» الخاصة... للاستجوابات

مجلس الأمة
مجلس الأمة
تصغير
تكبير

في أولى الخطوات نحو عقد الجلسات الخاصة التي قدمت طلبات لها، وجه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الدعوة إلى النواب لحضور الجلسة الخاصة بالاستجوابات المقرر عقدها الأحد المقبل، بناء على طلب نيابي في ذلك، فيما دعت أمانة المجلس النواب لأخذ المسحات الطبية اليوم الخميس، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وبناء على دعوة الغانم، تتضمن الجلسة ثلاثة استجوابات، أولها الاستجواب الموجه من النائبين الدكتور أحمد مطيع وسعود أبوصليب إلى وزير الصحة، من ثلاثة محاور، الأول حول عجز الوزارة خلال مواجهة جائحة كورونا (كوفيد- ١٩) والثاني عن الفساد الإداري والمالي بالوزارة، والثالث عن غياب الجدية في التعاون مع السلطة التشريعية. وكان المجلس قد وافق في جلسـة 14 أبريل الماضي على طلب وزير الصـحة بتأجيل مناقشـة الاستجواب إلى الجلسة المقبلة.

أما الاستجواب الثاني فموجه من النائب شـعيب المويزري إلى وزير الخارجية وزير الدولة لشـؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد الناصر، بشـأن عدم احترام المادة ٩٩ من الدستور، والمادة ١٢١ من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة. والثالث الاستجواب الموجه من المويزري إلى وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة، بشـأن عدم احترام المادة 99 من الدستور والمادة 121 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

من جهتها، أخطرت الأمانة العامة لمجلس الأمة النواب بضرورة إجراء المسحات الطبية اليوم الخميس للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا وذلك لحضور جلسة الأحد الخاصة. وجاء في الإخطار «بناء على دعوة معالي رئيس مجلس الأمة لعقد جلسة خاصة يوم الأحد الموافق 23 /5/ 2021، نفيدكم بأنه سيجرى أخذ المسحات الطبية للسادة الأعضاء، للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا، وسوف تتواجد الأطقم الطبية بالمجلس اليوم الخميس، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية ظهراً، في قاعة متعددة الأغراض بمبنى صباح الأحمد».

وفي تعليق على الاستجوابات، قال النائب محمد المطير إنه يؤيد استجواب أي وزير في حكومة صباح الخالد، مضيفاً «‏كل وزير في هذه الحكومة سقط في الشق السياسي، بعد التصويت على تأجيل الاستجوابات (المزمع) تقديمها، قبل أن ندخل في مناقشة الشق الفني والمهني في وزارته».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي