No Script

«محمد دحام خلق لي الفرصة»

أحمد سعيد لـ «الراي»: اختارتني... شخصية محفوظ

أحمد سعيد
أحمد سعيد
تصغير
تكبير

أعرب الفنان البحريني المقيم في الكويت أحمد سعيد عن سعادته بنجاح شخصية محفوظ في مسلسل «سما عالية» تحت قيادة المخرج محمد دحام الشمري.

وقال في تصريح لـ«الراي»: «سعيد جداً بنجاح شخصية (محفوظ)، المحامي الشاب يمني الجنسية التي قدمتها في المسلسل تحت قيادة المخرج محمد دحام الشمري الذي خلق لي فرصة في المشاركة بالمسلسل وأعطاني المساحة الكافية لتقديم هذا الدور الذي لاقى نجاحاً كبيراً عند المشاهدين».

وأردف «من الناحية الفنية، أعتقد أن شخصية محفوظ هي التي اختارتني وليس أنا الذي اخترتها وأعتبرها من أصعب الشخصيات التي واجهتها في عملي الفني والصعوبة تكمن في اللهجة اليمنية التي لم يسبق لي وأن تكلمتها، إضافة إلى التحولات الفكرية وتطور الشخصية على مستوى الجسد والعقل والأفكار بناء على الحقبات الزمنية في المسلسل، ولكن من الغريب أنه لم تواجهني أي صعوبة في الاتصال مع الشخصية على المستوى العاطفي إلى حد معين».

وأضاف «لكي أتعلم اللهجة، استهلكت طاقة كبيرة في التحضير وتعرفت على الكثير من الإخوة اليمنيين الذين ساعدوني على إتقان اللهجة، وجلست معهم وأكلت وتعايشت معهم واستشعرت معاناتهم، واستطعت أن أفهم تفاصيل حياتهم بوضوح».

وتابع: «وبعيداً عن اللهجة، وكوني أقدم دور المحامي، قرأت الكثير من الكتب تتعلق بالقانون بشكل عام، وبحثت في السياسة، وفي الحقبات الزمنية بين عامي 1940 و2010، الخاصة باليمن وبقية الدول العربية والخليجية وذهبت إلى قاعات المحاكم في البحرين وراقبت بدقة كيف يتعامل المحامون والقضاة والمتهمون، وكل هذا لأجل اتقان الدور».

يذكر أن هذا هو التعاون الثاني الذي يجمع الفنان أحمد سعيد بالمخرج محمد دحام الشمري بعد مشاركته الأولى في مسلسل «لا موسيقى في الأحمدي» الذي عرض في رمضان 2019.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي