No Script

انسيابية مرورية في الطرق وتدخل سريع للدوريات لفكّ بعض الاختناقات

«الداخلية» استنفرت... لمواكبة عودة الموظفين

تصغير
تكبير
الرائد أبوحسن لـ «الراي»:
- لم نرصد أي كثافة عالية للمركبات على الطرق الرئيسية والداخلية
- غرفة العمليات ساهمت بتزويد رجال المرور بمواقع الاختناقات لفكّها بسرعة
- على قائدي المركبات صيانتها مع دخول الصيف

‫مع عودة العمل بعد إجازة عيد الفطر السعيد، وتطبيق قرار مجلس الوزراء زيادة نسبة الدوام في الجهات الحكومية إلى 60 في المئة، والذي دخل حيز التنفيذ أمس، استنفرت وزارة الداخلية بقطاعاتها كافة لمواكبة عودة الموظفين إلى أعمالهم، من خلال نشر دوريات المرور والنجدة والأمن العام في جميع محافظات البلاد، لتحقيق المرونة المرورية للسيارات خلال الذهاب والإياب من الدوام، والعمل على بسط الأمن في ربوع البلاد. وقد شهدت الطرق انسيابية مرورية باستثناء بعض الاختناقات الناتجة عن الحوادث وتعطل بعض السيارات، ما أدى إلى تدخل دوريات المرور لفك هذه الاختناقات بسرعة والعمل على إعادة حركة السير بشكل طبيعي.

وفي هذا الصدد، قال ضابط قسم التوعية في الإدارة العامة للمرور الرائد عبدالله أبوحسن من غرفة تحكم العمليات في تصريح خاص لـ«الراي»، إن الإدارة العامة للمرور تعمل على مدار الساعة، وفي كل وقت، لكن كانت لديها استعدادات خاصة لعودة موظفي الجهات الحكومية إلى أعمالهم صباح أمس في أول يوم دوام بعد إجازة عيد الفطر، خصوصاً بعد تطبيق قرار مجلس الوزراء بزيادة نسبة موظفي الجهات الحكومية من 30 إلى 60 في المئة.

ولفت أبوحسن أن الطرق والشوارع شهدت انسيابية كاملة في الحركة المرورية، «ولم نرصد أو نشاهد أي كثافة عالية للمركبات سواء في الطرق الرئيسية والسريعة والداخلية».

ولفت إلى أن تواجد رجال الأمن في غرفة تحكم العمليات ساهم بشكل كبير في مساندة رجال دوريات المرور، بتزويدهم بالمواقع التي تشهد بعض الاختناقات المرورية، بسبب حوادث أو تعطل المركبات، والتي من الطبيعي تساهم في عرقلة حركة السير، مشيراً إلى أنه يتم إبلاغ قائد الدورية بالتوجه إلى موقع الاختناق فوراً، والعمل على إعادة الحركة المرورية في الطريق في وقت قياسي.

وناشد أبوحسن جميع قائدي المركبات «ضرورة فحص مركباتهم خصوصاً وأننا نشهد دخول موسم الصيف، الذي يشهد ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة وهذا قد يساهم في تعطل بعض المركبات على الطرق، خصوصاً السيارات ذات الإطارات المتهالكة التي قد تنفجر أثناء السير، ما يتسبب في تعطل المركبة في نصف الطريق أو وقوع حادث لقائد المركبة، وينتج عن ذلك إصابات أو حوادث، وهذا الذي لا نتمناه ونشدد على كل قائدي المركبات التأكد من سلامة مركباتهم وصيانتها الدورية، لأنها مرتبطة بسلامة قائدها وحياته وحياة من معه».

20757 مخالفة في أسبوع

أشار الرائد أبو حسن إلى أن الإدارة العامة للمرور مستمرة في حملاتها المرورية في البلاد تجاه المخالفين حيث شهد الأسبوع الماضي حملة شملت جميع المحافظات وأسفرت عن ضبط عدد من متجاوزي القانون، وتم تسجيل 20757 مخالفة مرورية، وحجز 156 مركبة، ودراجة نارية بكراج حجز المرور، وتحويل 7 مركبات مطلوبة قضائياً و26 شخصاً إلى الحجز التحفظي لمدة 48 ساعة، بالإضافة إلى تحويل 12 شخصاً إلى نيابة الأحداث، وتحويل 4 أشخاص مطلوبين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي