No Script

قبل الجراحة

على حساب التعليم...؟

تصغير
تكبير

من الصعب جداً أن يخلو برنامج انتخابي من موضوع التعليم... الغالبية تدّعي عملها ودعمها له.

التاريخ يثبت أن انهيار الدول يبدأ بانهيار التعليم... وانهيار التعليم هو حجر الدمينو الذي انهياره يعني انهيار بقية الأحجار.

سيادة الرئيس... بعد التحية... سيحاول العديد من النواب العمل على طلب جلسة خاصة، لمناقشة موضوع الامتحانات الورقية.

سيادة الرئيس... إنّ إصرارك على موقف وزير التربية ودعمه، هو وفريقه بهذا الموضوع يعتبر أمراً أساسياً ويدل على مدى تمسكك بالإصلاح واتباع نهج جديد.

لا تنازل في قضية التعليم... هذا هو الشعار الذي يجب أن ترفعه الحكومة وتعمل على تطبيقه... فالتعليم ليس معاملة علاج في الخارج، يُمكن تمريرها والتجاوز عنها... إنما التعليم هو مستقبل هذا البلد.

إنّ ما حصل العام الماضي من تضخيم سيئ لمعدلات النجاح، الحق ضرراً بالبلد من كل النواحي... وسنجني هذا الضرر قريباً... ومن لديه شك في ذلك فعليه رؤية الموضوع من كل الزوايا.

فالمتتبع لهذه القضية يجد أن النواب - أدام الله ظلهم - يدفعون بكل قوة نحو إلغاء الامتحانات الورقية... وهذا الإصرار على إلغاء الامتحانات الورقية - للأسف - أصبح سلعة رخيصة للنواب... سلعة للتكسب الانتخابي من دون النظر إلى مصلحة البلد... إنما أصبحت المصالح الشخصية هي المسيطرة على الموقف.

سيادة الرئيس... مثلما انسحبت الحكومة من القاعة عند جلوس النواب على مقاعد الوزراء، وأصرت على رأيها... فعلى الحكومة مواجهة المجلس والاصرار على رأيها وعدم الرضوخ لكل أنواع الضغوط التي سيمارسها النواب... وإصرار الحكومة على المحافظة على التعليم، يعتبر رسالة واضحة بأن من يقود المشهد يملك من الصرامة ما يؤهله لعدم الرضوخ.

سيادة الرئيس... وسيادة وزير التربية... إنّ ثباتكما على موقفكما يُعتبر حجر زاوية للنهج الجديد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي