استفادت من فتح السينما بالدرجة الأولى

فرحة العيد في المجمعات.. زيادة 70 في المئة للزوار

No Image
تصغير
تكبير

- زيادة ساعات الدوام بين ساعة وساعتين انعكس إيجاباً على المولات
- متوسط إنفاق الزائر تراوح بين دينار و50 ديناراً داخل المحل الواحد
- انتعاش المبيعات رفع التفاؤل بعودة الحياة إلى طبيعتها قريباً جداً

شهدت المجمعات التجارية إقبالاً كبيراً خلال عطلة عيد الفطر السعيد، وسط سباق المواطنين والوافدين على ارتياد المرافق في مختلف أنحاء البلاد.

وأشارت مصادر في الشركات الكبرى في البلاد، إلى أن فتح دور السينما والسماح للمطاعم ومحال المشروبات على أنواعها بتقديم خدماتها للجمهور من دون جلوس على مقاعدها، أدى إلى انتعاش كبير في المبيعات، لافتة إلى أن المجمعات ومنها «الأفنيوز» و«مول 360» ومارينا مول" استقبلت زواراً بارتفاع يتراوح بين 30 و70 في المئة نسبة بالأيام العادية.

وذكرت أن السبب يعود إلى العطلة الطويلة نسبياً التي امتدت 5 أيام، فضلاً عن فتح دور السينما بالدرجة الأولى وتقديمها أكثر من عرض في اليوم الواحد، إضافة إلى زيادة ساعات الدوام إلى 7 مساء خلال العطلة على الأقل وسط السماح باستمرار الأنشطة التجارية حتى الساعة 8 مساء يومياً بعد إنهاء الحظر الجزئي الذي عاشته الكويت لأكثر من 70 يوماً.

وبينت المصادر أن متوسط إنفاق الزائر الواحد تراوح بين دينار و50 ديناراً في العديد من المحلات المتواجدة في أروقة المجمعات التجارية والتي تتوزع على المواد الغذائية والمشروبات والمطاعم والملابس وألعاب الأطفال وغيرها.



حضور نسائي وشبابي

أوضحت المصادر أن أكثر من نصف الزائرين هم من النساء خصوصاً في الفترة الصباحية، في حين كانت الغلبة للشباب خلال فترة بعد الظهر والمساء قبل الإغلاق.



المدفوعات... رقمية

ذكرت المصادر أن أكثر من 70 في المئة من المدفوعات كانت عن طريق القنوات الرقمية، في ظل الإجراءات الاحترازية المستمرة في البلاد لمواجهة فيروس كورونا، متابعة أن المحلات حرصت على عدم استقبال أكثر من 5 زبائن في الوقت نفسه للمساحات الصغيرة، وبين 15 و20 شخصاً في المحلات الكبيرة المتخصصة ببيع الملابس أو الإكسسوارات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي