No Script

«الراي» رافقت المرور جولتها على المخالفين في شوارع البلاد

الإبعاد لقائدي دراجات «الدليفري» المخالفين

تصغير
تكبير

- العقيد الشيرازي لـ«الراي»: حوادث مستمرة لقائدي دراجات راحوا ضحيتها
- لا تهاون مع أصحاب المطاعم والمحال مالكي الدراجات

شنت الإدارة العامة لقطاع المرور، حملة أمنية على أصحاب دراجات توصيل الطلبات «دليفري»، حيث تم رصد العديد من المخالفات الجسيمة لقائدي تلك الدراجات، والذين غالباً ما يكون مصيرهم الإبعاد من البلاد، فضلاً عن أن أصحاب المطاعم والمحلات، مالكي الدراجات، غير معفيين هم أيضاً من المخالفات، بعد أن سلموها لعمال غير مؤهلين لقيادتها.

«الراي» رافقت إدارة الإسناد والتعليم في الإدارة العامة للمرور في الحملة، بقيادة مديرها العميد الشيخ فواز الخالد، ومساعدة العقيد محمد الشيرازي من الإدارة، والتي أسفرت عن توقيف عدد من المخالفين قائدي الدراجات وتحرير مخالفات بحقهم.

الشيرازي تحدث لـ«الراي» قائلاً «قمنا بشن الحملة المرورية بتكليف من وكيل قطاع المرور اللواء جمال الصايغ، وترجمتها على أرض الواقع، حيث تبين أثناء تواجدنا في النقطة الأمنية، أن العديد من قائدي الدراجات المخالفين يعرضون حياتهم وحياة الآخرين للخطر».

وأضاف «عتبنا على بعض أصحاب المطاعم والمحال التجارية، الذين يقومون بتسليم دراجة نارية لعاملي توصيل الطلبات، وهم غير مؤهلين لهذا العمل، حيث تبين عدم وجود رخص قيادة، بالإضافة لعدم وجود دفتر للدراجة، وأن البعض منهم ليس لديه معرفه تامة بقيادتها، الأمر الذي سوف ينعكس على حياتهم وحياة مرتادي الطريق، خصوصا ونحن نشاهد الحوادث المستمرة لبعض قائدي الدراجات، والتي راح ضحيتها عدد من عمال توصيل الطلبات الذين يغامرون في حياتهم».

وأكد أن الحملات مستمرة، ولا تهاون مع من يقوم بتسليم الدراجة إلى شخص غير مؤهل، وفي حال ضبطه تتم إحالته لجهة الاختصاص، والتي غالبا تصل في بعض الأحيان الى الإبعاد، وحجز الدراجة لمدة شهرين في كراج الحجز وتحرير مخالفات عدة بحق قائدها.

واختتم الشيرازي بالإعراب عن تمنياته من الجميع، أن «يلتزموا قوانين البلاد، ومنها قوانين الادارة العامة للمرور، والتي تحرص على الجميع، الالتزام وعدم مخالفة الأنظمة واللوائح والمخالفات المرورية، والتي تنتج عنها حوادث جسيمة وفي بعض الأحيان تؤدي الى الوفاة»، داعياً «أصحاب المشاريع والمطاعم، مراعاة الله في العمالة التي تعمل لديها، وعدم تسليمهم دراجة نارية لتوصيل الطلبات، إلا إذا استوفت شروط الأمن والسلامة كافة، وضرورة وجود عمالة متدربة على قيادة الدراجة، الحاصلة على رخص قيادة تؤهلها لهذا العمل».

2217 مخالفة وحجز 360 دراجة

قال الشيرازي «تم تسجيل نحو 2217 مخالفة للدراجات، خلال عام 2020 وحجز 360 دراجة في كراج الحجز».

5 أنواع من المخالفات

سرد الشيرازي أنواع المخالفات المرصودة، كالتالي:

1 - عدد من المخالفين يقودون دراجاتهم بسرعات عالية.

2 - عدد منهم لا يحمل رخصة قيادة نهائياً، وغير مدرب على قيادتها.

3 - بعض الدراجات لا وجود لدفتر لها.

4 - لا التزام بشروط الأمن والسلامة من خلال عدم ارتدائهم الخوذة.

5 - عدم وجود ملصق على الدراجة يوضح خط سيرها في الطرقات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي