No Script

سفراء يهنئون بالعيد: السلام والطمأنينة للعالم

تصغير
تكبير

- سفير الاتحاد الأوروبي: ممتنون جدا للمبادرة الكويتية بإضاءة أبراج الكويت بعلم الاتحاد
- السفيرة التركية: التعاون الوثيق بين بلدينا سيسهم في إرساء السلام والاستقرار في المنطقة
- السفير الياباني: أتمنى أن ينعم العالم أجمع بالسلام والازدهار
- السفير الهندي: لتكن دعواتنا للعالم أجمع بالشفاء العاجل من أجل مستقبل تسوده الرأفة
- السفير الباكستاني: الدرس الأساسي لعيد الفطر هو نبذ كل الخلافات بيننا

هنأ عدد من السفراء المعتمدين في الكويت المواطنين والمقيمين بمناسبة حول عيد الفطر المبارك.

بدوره، هنأ سفير الاتحاد الأوروبي لدى البلاد كريستيان تودور سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وجميع المسلمين في الكويت وخارجها بمناسبة عيد الفطر.

وأضاف تودور أن عيد الفطر عادة ما يكون مناسبة خاصة يجتمع فيها الاهل والاصدقاء معا للاحتفال ولكن هذا العيد هو عيد آخر في ظل أجواء الجائحة التي ما تزال تهيمن على العالم وهذا يعني ان اجراءات التباعد الاجتماعي ما تزال مطبقة حيث يتوجب علينا ان نبتكر طرقا للتواصل مع الاخرين من اجل الاحتفال بهذه المناسبة مع التقيد بالإجراءات الصحية.

وتابع ان العديد من المسلمين في اوروبا سيحتفلون بالعيد لافتا إلى ان الدول الاوروبية شبيهة بالكويت فهي بلدان تجمع أناساً من جميع الديانات للعيش معا وعليه فإننا نحتفل بهذه المناسبة ونركّز على مفهوم التسامح والفهم المتبادل، حيث ان المسلمين في اوروبا من جميع المنابت يساهمون بمجتمع اوروبي يتميز بتعدد الديانات والتنوع.

وقال للأسف للسنة الثانية على التوالي لم أستطع زيارة اصدقائي الكويتيين في ديوانياتهم أو حضور الغبقات خلال شهر رمضان، فغالبا ما كنت أتواصل مع أصدقائي الكويتيين افتراضيا ولكن وعلى الرغم من القيود وحظر التجول الجزئي خلال شهر رمضان، تمكنا من الاحتفال بيوم اوروبا افتراضيا ونحن ممتنون جدا للبادرة الكويتية التي نقدرها عاليا والتي تمثلت في اضاءة ابراج الكويت بعلم الاتحاد الاوروبي.

واختتم قائلا أن العيد مثل رمضان هو مناسبة ايضا لتذكر المحتاجين ومساعدة الآخرين، مشيرا إلى ان المساعدة والتعاطف تعكس القيم المشتركة التي نؤمن بها جميعا، «عيد مبارك للجميع حيث آمل وعلى الرغم من الجائحة ان يكون هذا العيد مناسبة للجميع بأن يحتفلوا ويأملوا بمستقبل بدون جائحة».

من جهتها، تقدمت سفيرة الجمهورية التركية لدى الكويت عايشة هلال كويتاك بخالص التهاني والتبريكات لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا، متمنية دوام الصحة والسعادة والعمرالمديد لصاحب السمو أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة عيد الفطر السعيد.

وأضافت أود أن أعرب عن ارتياحي التام لاستمرارية توطد العلاقات بين تركيا والكويت في جميع المجالات، موقنة بأن التعاون الوثيق بين بلدينا سيسهم في إرساء السلام والاستقرار في المنطقة.

وتابعت إننا نحتفل بالعيد وفي قلوبنا غصة، لانتهاك القوات الإسرائيلية قدسية الحرم الشريف والاعتداء على المدنيين الفلسطينيين أثناء تأديتهم الصلاة في المسجد الأقصى، رغم ردود فعل المجتمع الدولي المستنكِرة لتلك الاعتداءات. أدعو الله أن يحفظ المسجد الأقصى، أولى القبلتين، والقدس، مدينة الأنبياء، وإخواننا الفلسطينيين.

وأعربت عن أملها في أن تجلب هذه الأيام المباركة السلام والطمأنينة إلى المنطقة والعالم الإسلامي والبشرية جمعاء.

كما دعت الله أن يكون هذا العيد وسيلة لتعزيز روابط الوحدة والتضامن فيما بيننا، وتقوية أواصر الصداقة والأخوة بين شعبي تركيا والكويت، متمنية من الله العلي القدير أن ينقذ العالم ويحفظه من الوباء، وأن يبلغنا شهر رمضان القادم ونحن ننعم بتمام الصحة والعافية.

وفي ختام تصريحها قالت كويتاك يسعدني أن نستقبل عيد الفطر بعد استكمال شهر رمضان المبارك، شهر الرحمة والبركة والمودة، وباسمي وباسم عائلتي وأعضاء السفارة، أهنئ الجالية التركية في الكويت وأشقائنا الكويتيين وجميع أصدقائنا المقيمين في الكويت.

وقال السفير الياباني لدى البلاد ماساتو تاكاأوكا بالنيابة عن حكومة وشعب اليابان، يسعدني أن أتقدم بخالص التهاني القلبية إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح، وإلى الحكومة الكويتية، والشعب الصديق بمناسبة عيد الفطر السعيد، متمنيا لدولة الكويت التقدم والازدهار تحت قيادة صاحب سمو الأمير.

وأضاف أتمنى أن ينعم العالم أجمع بالسلام والازدهار، «عيد مبارك، وعساكم من عواده».

هنأ السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج الكويت قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة عيد فطر المبارك قائلا«في هذا اليوم الميمون، أصلي من أجل السلام والوئام والصداقة والحب والصحة الجيدة للجميع».

وتقدم بتحياته الحارة إلى جميع إخوانه وأخواته الهنود في الكويت، مضيفا إن عيد الفطر هو مهرجان خاص في الهند، فهي الأرض التي بها تنوع كبير في الأديان والمعتقدات، ويعيش فيها أناس من خلفيات اجتماعية وثقافية ولغوية ودينية مختلفة في وئام تام.

وأضاف جورج في هذا العام في جميع أنحاء العالم، نحتفل بعيد الفطر في أصعب الأوقات على البشرية بسبب جائحة كوفيد 19، فخلال الأسابيع القليلة الماضية واجه إخواننا وأخواتنا في الهند العديد من التحديات. إنني لعلى ثقة من أنه في الأسابيع المقبلة، ومن خلال نهج المجتمع بأكمله والحكومة بأكملها، سنتمكن من التغلب على هذه الأوقات الصعبة ومن دحر هذا الوباء بشكل شامل.

وشكر حكومة وشعب دولة الكويت والجالية الهندية النابضة بالحياة في الكويت على مد يد العون لإنقاذ الأرواح في الهند. واختتم في هذه اللحظة التي نحتفل فيها بعيد الفطر، فلنترك أفكارنا مع أولئك الذين يعيشون في عزلة ومعاناة، ولتكن دعواتنا للعالم أجمع بالشفاء العاجل ومن أجل مستقبل تسوده الرأفة ومفعم بالصحة. إنني أدعو الله أن يعزز هذا المهرجان إيماننا بالأعمال الخيرية والمؤاخاة والتزامنا بالرحمة.

قال سفير جمهورية باكستان الإسلامية سيد سجاد حيدر بمناسبة حلول عيد الفطر، أود أن أنقل أحر تحياتي وأطيب تمنياتي إلى قيادة الكويت والشعب الكويتي نيابة عن الحكومة الباكستانية وشعبها وبالأصالة عن نفسي، ان شهر رمضان المبارك لا يجلب لنا بركات الله فحسب، بل يغرس فينا أيضًا قيمة الجهد المستمر والصبر المطلوب ليكون جزءًا من حياتنا اليومية، حيث يتشارك المسلمون في جميع أنحاء العالم هذه المناسبة السعيدة التي منحهم الله إياها كمكافأة على الصبر والتضحية في شهر رمضان المبارك. وأضاف ان الدرس الأساسي لعيد الفطر هو نبذ كل الخلافات بيننا وهذه المناسبة المقدسة تحثنا على تعزيز الانسجام بهدف غرس الحب والمودة لبعضنا البعض. العيد هو مثال للسعادة الجماعية ويجب تقاسم بركاته على أوسع نطاق ممكن.

وتابع ان العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين كانت ودية عبر التاريخ، وإن القيادة الحالية للبلدين حريصة على زيادة تعزيز العلاقات الثنائية وتعميقها، حيث أنه لمن دواعي سرورنا أن نرى تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات. إن إرسال متخصصين في الرعاية الصحية إلى الكويت أثناء الوباء الحالي هودليل حقيقي على الأهمية التي توليها باكستان للكويت وشعبها. وفي الختام، أدعو الله عز وجل أن يعم الخير والازدهار لقيادة الكويت ومواطنها، وأتمنى لهم عيد الفطر المبارك.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي