No Script

فارق النقاط الخمس يبقى صامداً بين الغريمين قبل جولتين من النهاية

فوز مثير للقادسية... يؤجل تتويج العربي

تصغير
تكبير

أجّل القادسية تتويج غريمه التقليدي العربي بلقب «دوري stc» الممتاز في كرة القدم بعد تغلبه على «الكويت» 3-1 في قمة مواجهات الجولة 16، مساء أمس الثلاثاء.

وكان «الأخضر» قد قام بالمطلوب منه وحقق فوزاً كبيراً على الفحيحيل 5-1، وانتظر «هدية» من «الابيض» بتعطيل «الأصفر» ولو بالتعادل ليتوج بالدرع الغائب عنه منذ الموسم 2002، قبل مرحلتين من النهاية، غير ان الأمر تأجّل الى الجولة 17 حيث يحتاج العربي الى الفوز على ضيفه الساحل ليحسم المنافسة لمصلحته رسمياً.

وشهدت مباراة «الكويت» والقادسية لحظات اثارة في نهايتها بعدما اهدر يوسف ناصر ركلة جزاء لـ «الابيض» في الدقيقة (90+1) والنتيجة كانت تشير الى تقدم القادسية بهدفين لعيد الرشيدي (5) و(36) وبدر المطوع (90+8)، مقابل هدف احرزه مدافع القادسية، النيجيري جيمس أوكواسو بالخطأ في مرمى فريقه (67).

وتمكن البديل المخضرم بدر المطوع من انهاء المباراة لفريقه بإحراز هدف الأمان قبل صافرة النهاية (90+8).

وعلى استاد صباح السالم، سحق العربي ضيفه الفحيحيل بخماسية تناوب على تسجيلها كلاً من بندر السلامة (25) و (26) ومحمد فريح (45) والفلسطينى عدي الدباغ (84) و (88) مقابل هدف للعاجي سيدريك هنري (61).

ورفع «الأخضر» رصيده الى 40 نقطة متقدماً على القادسية (35) و«الكويت» (28).

واشتعل صراع تفادي الهبوط الى دوري الدرجة الأولى بعد سقوط الساحل الذي سقط السالمية 3-5، ليتجمّد رصيد الخاسر عند 13 نقطة بفارق نقطة عن جاره الفحيحيل، فيما قفز السالمية (20 نقطة) الى المركز الخامس.

احرز اهداف «السماوي» الذي رفع رصيده الى 15 نقطة، البرازيلي باتريك فابيانو من ركلة جزاء (20)و (40) ومواطنه اليكس ليما (35) و (45) ومبارك الفنيني (73).

الساحل فيصل عجب من ركلة جزاء (8) وحسن حسون (19) والعماني قاسم سعيد (45).

وانتزع الشباب نقطة تعادل ثمينة من كاظمة ليتقدم «أزرق الأحمدي» الى النقطة 17 و«البرتقالي» الى النقطة 24 في المركز الرابع.

سجل لكاظمة عبدالله الجزاف (3) وللشباب السنغالي أوسينو سيزار (16)

وانعش خيطان الاخير آماله في البقاء بفوز عريض على النصر 4-2، رافعاً رصيده الى 10 نقاط.

وكان مهاجم خيطان، الاسباني جيمي سياج بطل الليلة باحرازه ثلاثية في الدقائق (20) من ركلة جزاء، فيما احرز محمد عبيد الهدف الرابع، وسجل لـ«العنابي» الذي تراجع خامساً بـ 19 نقطة، البحريني سيد ضياء ومشعل فواز.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي