No Script

اتحاد كرة القدم يطلب من «الوزارية» استثناء الوفد من الحجر والسماح لـ «غير الكويتيين» بالدخول

قائمة «الأزرق» اليوم... عودة إبراهيم واستبعاد سلطان

قائمة «الأزرق» في انتظار أسمائها
قائمة «الأزرق» في انتظار أسمائها
تصغير
تكبير

يعلن الجهاز الفني لمنتخب الكويت في كرة القدم، اليوم الأربعاء، قائمة مكونة من 26 لاعباً ستغادر إلى معسكر في دبي استعداداً لخوض التصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وتستضيف الكويت الجولات المتبقية من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات، في يونيو المقبل، حيث سيواجه منتخبات أستراليا والأردن وتايوان على التوالي أيام 3 و11 و15 منه على استاد جابر الدولي.

وينتظر أن يغادر وفد «الأزرق» الى دبي، في 18 مايو الجاري، لكن قبل ذلك بيومين، يتعين على اللاعبين اجراء مسحة فيروس «كورونا»، وخوض الجولة الأخيرة من «دوري stc» الممتاز، في 17 منه.

وكان اتحاد اللعبة أرسل كتاباً الى الهيئة العامة للرياضة يطلب فيه قيام الأخيرة بمخاطبة اللجنة الوزارية لطوارئ فيروس «كورونا» للسماح لوفد المنتخب بالسفر واستثنائه من الحجر الصحي المنزلي والمؤسسي والسماح لأعضائه من غير الجنسية الكويتية بدخول البلاد لدى العودة إلى البلاد.

وارفق الاتحاد كشفاً ضم 21 شخصاً يمثلون الأجهزة الإدارية والفنية والطبية وعمال التجهيزات، بالإضافة الى 50 لاعباً ضمن قائمة أولية سيتم الاختيار النهائي منها، وضمّت: أحمد إبراهيم، أحمد الزنكي، أحمد الظفيري، بدر المطوع، بدر طارق، بندر بورسلي، بندر السلامة، حسین كنكوني، حسين أشكناني، حمد القلاف، حمد الحربي، حميد القلاف، خالد شامان، خالد محمد إبراهیم، خالد الرشيدي، خالد عجاجي، خالد صباح، راشد الدوسري، رضا هاني، سامي الصانع، سعود الجناعي، سلطان العنزي، سليمان عبدالغفور، سیف الحشان، شبيب الخالدي، ضاحي الشمري، ضاري العتيبي، طلال الفاضل، محمد خليل، عبد المحسن التركماني، عبدالعزيز وادي، عبدالعزيز ناجي، عبدالله عمار، علي عبدالرسول، علي عتیق، عید الرشيدي، فهد حمود، فهد الهاجري، فواز المبيليش، فواز العتيبي، فيصل زايد، فيصل عجب، مبارك الفنيني، محمد الهويدي، محمد العازمي، معاذ الظفيري، مهدي دشتي، ناصر فالح، يوسف الرشيدي، ويوسف ناصر.

وبات من المؤكد عدم تضمين القائمة المغادرة الى المعسكر اسم لاعب وسط القادسية سلطان العنزي وظهير كاظمة محمد العازمي بسبب الإصابة.

وتجددت إصابة سلطان في الظهر والتي أبعدته عن المشاركة في المباريات الأخيرة مع فريقه، فيما لم يستعد العازمي جهوزيته بعد تعرضه لإصابة خلال الرحلة التحضيرية للمنتخب الى الرياض ودبي في مارس الماضي، ووضع قدمه في الجبس.

في المقابل، ينتظر أن تشهد القائمة الجديدة عودة مدافع «الأصفر» خالد إبراهيم بعد غياب، عقب المستويات الملفتة التي قدمها في المباريات الأخيرة في الدوري.

وينتظر أن يحسم الجهازان الإداري والفني مسألة ضم لاعبي «الكويت» الى الوفد المغادر بالاتفاق مع ادارة النادي.

وتتزامن فترة المعسكر مع مشاركة «الأبيض» في منافسات المجموعة الثانية لكأس الاتحاد الآسيوي الى جانب الفيصلي الاردني وتشرين السوري وشباب الأمعري الفلسطيني، والمقررة خلال الفترة من 21 وحتى 27 مايو الجاري في العاصمة الأردنية عمّان.

وبات الأقرب أن يتم الاتفاق على استغناء «العميد» عن عدد من عناصره للمنتخب في مقابل الاحتفاظ بأخرى للمشاركة الآسيوية، خصوصاً ان الفريق يفتقد اصلاً لجهود ثلاثة لاعبين لم يوافق الاتحاد القاري على قيدهم في القائمة وهم أحمد حزام وعلي حسين ومشاري غنام بانتظار نتيجة الاستئناف الذي قدمته إدارة النادي بهذا الخصوص.

ومن المقرر ان يخوض «الأزرق» مباراتين تجريبيتين في معسكر دبي، أمام ماليزيا في 23 الجاري، فيما لم يتحدد طرف اللقاء الثاني في 28 منه حيث تجرى اتصالات مع الاتحاد الاوزبكستاني لمواجهة منتخبه الذي يعسكر في الفترة نفسها في الإمارات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي