No Script

تأكيدا لما نشرته «الراي»

«نفط الكويت»: السيطرة على موقع حريق حقل برقان.. وعمليات إنتاج النفط لم تتأثر

تصغير
تكبير

- هاشم هاشم وعماد سلطان تابعا الوضع ميدانيا
- العامر: إصابة اثنين من عمال أحد مقاولي الشركة بإصابات طفيفة وحالتهما مستقرة
- سرعة الاستجابة والتطبيق الفوري لخطط الطوارئ ساهم في السيطرة على موقع الحريق

تابع الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول هاشم هاشم والرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت عماد سلطان وقيادات الشركة الوضع ميدانيا في موقع الحريق الذي اندلع في حقل برقان وتمت السيطرة عليه.

من جهة ثانية، أكدت مصادر نفطية لـ«الراي» خروج عاملين كانا أصيبا بجروح طفيفة جراء الحريق من المستشفى وذلك بعد التأكد من سلامتهما.

وكان الناطق الرسمي باسم شركة نفط الكويت نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية قصي العامر أعلن عن «اندلاع حريق محدود فجر اليوم في أحد مواقع العمل في حقل برقان الكبير مما نتج عنه إصابة عاملين من عمال أحد مقاولي الشركة بإصابات طفيفة وقد تم نقلهما على الفور الى مستشفى الأحمدي و هما بحالة مستقرة».

وأكد العامر أنه «بسرعة استجابة الفرق المعنية بالشركة والتطبيق الفوري لخطط الطوارئ، تمت السيطرة على موقع الحريق ولا يوجد أي تأثير على عمليات إنتاج النفط».

وذكر إن «الشركة استجابت على الفور بجميع فرقها المعنية من إسعاف وإطفاء وعمليات والفرق المساندة الأخرى التابعة لها حسب الإجراءات والخطط المعمول بها في مثل هذه الحالات، كما تواجد في الموقع فرقة إسناد من قوة الإطفاء العام».

وأضاف العامر إنه «وكما هو معمول به في مثل هذه الحالات سوف يتم تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على أسباب الحادث حسب الإجراءات المتبعة بالشركة».

وكانت (الراي) أفادت في وقت سابق نقلا عن مصادر إن حريقا نشب في حقل برقان بسبب الغاز، والوضع تحت السيطرة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي