No Script

حاضرون... رغم الغياب

تصغير
تكبير

فنانون وفنانات أحببناهم وتابعنا ما كانوا يقدمونه على الدوام، كانوا معنا لأعوام عديدة في المواسم الدرامية الرمضانية المتتالية، إذ استطاعوا أن يثروا من خلال تواجدهم على شاشة التلفاز أبرز الأعمال المحلية التي كانت المحببة لدينا مهما مرّ عليها الزمن.

وجوه فنية ستبقى متواجدة رغم الغياب، ورعم اعتزال البعض منهم بشكل نهائي عن الساحة لسبب أو لآخر، والبعض الآخر فضّل أن يأخذ استراحة محارب لحين إيجاد ما هو مناسب من نصوص وأدوار، وآخرون منهم قد رحلوا عن عالمنا، لكن بقيت معنا بصماتهم الفنية محفورة في الوجدان، وشخصياتهم المتنوعة التي تقمصوها عالقة في الأذهان، وإبداعهم الفني الذي ما زال يُدرس للأجيال.

الخلف... «المخرج البشوش»

لطالما أمتعنا الممثل والمخرج «البشوش» مشعل الخلف في العديد من البرامج والأعمال لا سيما برنامج الكاميرا الخفية «صادوه» الذي تولى إخراجه لسنوات، إلى جانب تمثيله لعددٍ من المسلسلات التلفزيونية، قبل وفاته في مطلع العام الجاري متأثراً بمضاعفات فيروس كورونا.

وعمل الخلف، الذي كان يشغل منصب رئيس قسم الإعداد والإخراج بقناة العربي في تلفزيون الكويت، كمخرج في التلفزيون، وقدم العديد من البرامج منها برنامج «صادوه» وبرنامج «ردة فعل»، بالإضافة إلى مشاركته كممثل في مسلسلي «الحريم» و«مصنع الرجال»، فضلاً عن مشاركته في مسرحيات «قناص خيطان» و«نهاية مخروش» وغيرهما.

الدبيس... «مكانك خالي»

يعتبر الفنان الراحل صادق الدبيس واحداً من أبرز الفنانين الذين تركوا أثراً وفراغاً كبيراً في الساحة الكويتية قبل رحيله في التاسع من شهر يناير الماضي. فبالرغم من قلة ظهوره على الشاشة الرمضانية خلال السنوات الأخيرة، إلا أنه «مكانه خالي».

وخلّد الدبيس اسمه في مجموعة كبيرة من الأعمال التي قدّمها، في التلفزيون والمسرح والإذاعة، حيث شارك كبار النجوم في أعمال متعددة، بينها مسلسلا «قاصد خير» و«سوق المقاصيص» مع العملاق الراحل عبدالحسين عبدالرضا، وغيرهما من المسلسلات، مثل «الخطر معهم» و«الجوهرة والصياد» و«دلق سهيل»، ومسلسل «بوقلبين» مع داود حسين، إلى جانب عشرات المسلسلات الأخرى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي