No Script

جون وسعد يقودان الشباب حتى نهاية الموسم بعد «تجميد ميرجان»... وخيطان يرفض الاستسلام

«قناعة»... في القادسية و«الكويت»

عامر معتوق مقبلاً رأس بدر المطوع قبيل تسليمه شارة القيادة وخروجه من الملعب
عامر معتوق مقبلاً رأس بدر المطوع قبيل تسليمه شارة القيادة وخروجه من الملعب
تصغير
تكبير

تسود قناعة لدى أكثر من لاعب في القادسية أن الفريق لا يقدم المستويات المنتظرة منه لكنه يحقق الأهم في مرحلة مهمة من عمر «دوري stc» الممتاز لكرة القدم.

وبعد الفوز الصعب على خيطان 2-1 في افتتاح الجولة 15، في تكرار لسيناريو المباراة السابقة مع الساحل، اتفق الثنائي، لاعب الوسط عبدالعزيز وادي، والظهير المخضرم عامر معتوق على أهمية انتزاع النقاط الثلاث بصرف النظر عن الأداء.

وأكد وادي في تصريح تلفزيوني أنه غير راضٍ عن المستوى الذي ظهر به «الأصفر» أمام خيطان، «لكننا نجحنا في اقتناص الأهم خلال الفترة الحالية من عمر الدوري وهو الفوز والنقاط الثلاث».

وأضاف: «الحمد لله على الفوز.

هذه المرحلة تحتاج إلى حصد النقاط من أجل تعزيز ترتيب الفريق والتمسك بحظوظنا في المنافسة على الدوري».

من جهته، قال معتوق الذي قام، في حركة جميلة، بتقبيل رأس النجم بدر المطوع بعدما سلمه شارة القيادة إثر استبداله إن «الفريق حقق فوزاً صعباً وبشق الأنفس»، مرجعاً ذلك إلى أن الفرق التي يواجهها القادسية تطمح إلى البقاء في الدوري الممتاز وتنتهج أسلوباً دفاعياً مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وأكد بأن «الأصفر» لم يستغل فرصاً عدة لاحت له لكنه، في النهاية، خرج بـ3 نقاط مهمة.

سجل لـ«الأصفر» في مرمى خيطان بدر المطوع (30 من ركلة جزاء) والأردني عدي الصيفي (61)، فيما سجل لمضيف الأسباني جيمي سياج (37 من ركلة جزاء).

وأكمل القادسية المباراة بـ10 عناصر بعدما قام الحكم علي عباس بطرد محمد خليل (84)، ورفع رصيده إلى 32 نقطة، على مقربة من غريمه العربي المتصدر.

في المقابل، تضاءلت حظوظ خيطان في البقاء في مصاف فرق الدوري الممتاز بعدما تجمّد رصيده عند النقطة السابعة، غير أن حارس المرمى أحمد الدوسري، الذي تألق في المباراة كان له رأي آخر بعدما أعرب عن اعتقاده بأن الفريق لم يهبط بعد وأن هناك 3 مباريات متبقية له في المسابقة «سيقاتل خلالها ويبذل فيها كل ما لديه» في سبيل البقاء.

وتقدم الدوسري بالتهنئة إلى زملائه على المستوى الذي قدموه في المباراة، وقال: «أضعنا فرصاً عدة، وفي عالم كرة القدم من يضيع عليه أن يتحمّل استقبال الأهداف، فكيف إذا كنت تواجه فريقاً كبيراً مثل القادسية؟».

وفي لقاء آخر أقيم الجمعة، ابتعد «الكويت» حامل اللقب في المواسم الأربعة الماضية، عن المنافسة بنسبة كبيرة بعدما سقط في فخ التعادل مع مضيفه الشباب 1-1.

ورفع «العميد» رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث، فيما تقدّم «أزرق الأحمدي» السابع إلى النقطة 14.

تقدم «الأبيض» عبر العاجي جمعة سعيد (45+2)، لكن الشباب نجح في خطف التعادل بهدف متأخر لعبدالمحسن التركماني المطلوب من أكثر من نادٍ (89).

وبعد المباراة، أقرّ المدافع الشاب، عبدالعزيز ناجي، أن «الأبيض» لا يقدم الأداء المطلوب الذي تنتظره جماهيره وجهازاه الإداري والفني، معتبراً ما يمر به «العميد» من هبوط في المستوى الفني وضعاً طبيعياً يتعرض له كل فريق.

وشدد على أن التركيز سيكون منصباً، في الفترة المقبلة، على الاستحقاقين المتبقين للموسم الراهن، وهما كأس سمو الأمير وكأس الاتحاد الآسيوي التي يستهل «الأبيض» مشواره فيها، خلال الشهر الجاري.

وفي الجانب الآخر، قاد «أزرق الأحمدي» في المباراة مساعدا المدرب، السنغالي مالك جون ويعقوب سعد، في ظل غياب المدرب الصربي «ميرجان» الموقوف من قبل اتحاد اللعبة والذي بات في حكم «المقال» بعدما اقتنعت إدارة النادي بفكرة استمرار الثنائي في الإشراف على الفريق حتى نهاية الموسم.

وفيما نفى رئيس جهاز كرة القدم، جابر الزنكي، إقالة المدرب رسمياً، فإنه أعرب عن اعتقاده بأن الأخير غاب عن الفريق في أهم مباراتين خاضهما أمام الساحل وخيطان وأنه يرى بأن من تسلم القيادة فيهما (جون وسعد) قادران على تكملة المشوار.

وأشاد الزنكي بـ«أزرق الأحمدي»، خاصة مردوده في الشوط الثاني الذي قدم فيه أداء مفتوحاً وهاجم بـ5 لاعبين، مؤكداً بأن المهمة ما زالت صعبة رغم هذا التعادل الثمين أمام فريق كبير مثل «الكويت».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي