No Script

حاضرون... رغم الغياب

تصغير
تكبير

فنانون وفنانات أحببناهم وتابعنا ما كانوا يقدمونه على الدوام، كانوا معنا لأعوام عديدة في المواسم الدرامية الرمضانية المتتالية، إذ استطاعوا أن يثروا من خلال تواجدهم على شاشة التلفاز أبرز الأعمال المحلية التي كانت المحببة لدينا مهما مرّ عليها الزمن.

وجوه فنية ستبقى متواجدة رغم الغياب، ورعم اعتزال البعض منهم بشكل نهائي عن الساحة لسبب أو لآخر، والبعض الآخر فضّل أن يأخذ استراحة محارب لحين إيجاد ما هو مناسب من نصوص وأدوار، وآخرون منهم قد رحلوا عن عالمنا، لكن بقيت معنا بصماتهم الفنية محفورة في الوجدان، وشخصياتهم المتنوعة التي تقمصوها عالقة في الأذهان، وإبداعهم الفني الذي ما زال يُدرس للأجيال.

حسين المنصور... تجهيز لبعد رمضان

باستثناء إطلالته البرامجية في برنامج «صناديق العمر» على شاشة «الراي»، غاب الفنان القدير حسين المنصور عن الشاشة الصغيرة خلال السباق الرمضاني الحالي، وذلك بعد خروج مسلسل «سرك الخافي» رسمياً من السباق.

المنصور يجهز لمسلسل جديد بعد شهر رمضان المبارك يجمعه وشقيقه الفنان القدير محمد المنصور، كما يدرس مشروعاً آخر مع المخرج مناف عبدال.

وعن آخر أعماله، فكان مسلسل «شغف» ومن بعده مسلسل «أبشر بالسعد»، وكان هناك اختلاف في الشخصيتين بشكل كبير، فـ«بدر» في «أبشر بالسعد» يجسد شخصية واقعية ويحاول لم شمل الأسرة، بينما تكون علاقته بزوجته مختلفة تماماً، ومن خلال الشخصية يتضح كيف لرجل أن يتغير سلوكه 180 درجة حسب الأشخاص الذين يتعامل معهم، والتناقض في التعامل، ومدى الاختلاف.

أما «نواف»، فيعيش قصة حب أفلاطونية في «شغف» مع الفنانة هدى حسين، حيث يبدأ حبهما منذ الطفولة، ويتفرقان، وتمر الأعوام، ثم يلتقيان بنفس القدر من الحب والشغف.

علي الغرير... «طفاشوه»

لم يكن رحيل الفنان علي الغرير سهلاً، على الساحة الفنية الخليجية، في العام الماضي، وذلك إثر سكتة قلبية.

ويعد الفنان علي الغرير من أبرز الفنانين في البحرين والخليج العربي، حيث عرفه الجمهور البحريني والخليجي من خلال الأدوار الكوميدية إلى جانب مجموعة من الأعمال الدرامية المتميّزة، حيث لقب بـ«طفاشوه».

وأبرز الأعمال التي شارك فيها «سوالف طفاش»، «غناوي المرتاحين»، «دمعة عمر»، «سعدون» و«قيود الزمن».

كما عمل في المسرح من خلال مسرحيات «عنبر و11 سبتمبر»، «وناسة» و«صرخة الرعب».

وكان أول أعمال الراحل عام 1990 من خلال مسلسل «رحلة العجائب» بمشاركة كل من خالد العبيد، جاسم النبهان، كاظم القلاف، عبدالإمام عبدالله، باسمة حمادة، زهرة الخرجي، ومسرحية «أليس في بلاد العجائب»، ثم توالت الأعمال في المسرح والتلفزيون والسينما، وفي رصيده أكثر من 51 مسلسلاً و13 عملاً مسرحياً، إضافة إلى 5 أفلام.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي