pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

انتهاء الحظر مع نهاية رمضان ومزايا أكثر للمطعمين أسوة بدول الخليج

بداية انفراجة... بعد العيد

توجه لإنهاء الحظر مع نهاية شهر رمضان المبارك
توجه لإنهاء الحظر مع نهاية شهر رمضان المبارك
مصدر وزاري لـ «الراي»: إجراءات لضمان استخدام شهادات «مناعة»
- الأمور هادئة سياسياً الآن... ولا استقالات بين صفوف الوزراء

بداية انفراج بعد العيد... هكذا زفّ مصدر وزاري البشرى عبر «الراي» بأن «اللجنة الوزارية العليا لطوارئ فيروس كورونا تتجه في اجتماعها المقرر الأحد المقبل إلى رفع توصية وبنسبة 99 في المئة لإقرار انتهاء الحظر الجزئي الحالي مع آخر أيام شهر رمضان المبارك، مع اتخاذ إجراءات إضافية لبدء عودة الحياة الطبيعية ومنح مزايا أكثر لمن تلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا».

المصدر الوزاري الرفيع قال لـ«الراي» إن «مؤشرات الوضع الصحي حالياً مستقرة إلى حد كبير في الكويت، وهو ما يشجع على إجراءات جديدة تتعلق بدخول المجمعات التجارية ودور السينما وأماكن أخرى لمن حصلوا على اللقاح ومنحهم مميزات في هذا الإطار، وذلك أسوة بما يتخذ من اجراءات في بعض دول مجلس التعاون الخليجي وأهمها إبراز شهادة التطعيم للاستفادة من تلك الميزات».

وبيّن المصدر أنه «يتم عمل اللازم حالياً لضمان كفاءة التطبيق بشكل صارم في المراجعة، سواء عبر الشهادة ذاتها أو عبر الباركود المصاحب لكل شهادة تطعيم من خلال تطبيق (مناعة) التابع لوزارة الصحة».

وعبر المصدر عن تفاؤله في المرحلة الراهنة إلا أنه شدد على ضرورة اتخاذ الاحترازات اللازمة، خصوصاً في ظل التخوف العالمي من الفيروس المتحور الهندي وتبين مدى كفاءة اللقاحات في مواجهته.

وعن الأزمة السياسية حالياً، قال المصدر: «سياسياً... الأمور هادئة الآن، ولا استقالات بين صفوف الوزراء».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي