No Script

قائمة تضم 100 بند أهمها استمرار التنظيف والتهوية

«الصحة» تحدد اشتراطات غرف العزل والعيادات المدرسية

استعدادات «التربية» قائمة في جميع مدارسها
استعدادات «التربية» قائمة في جميع مدارسها
تصغير
تكبير

حددت وزارة الصحة الاشتراطات المطلوبة في جميع مرافق المبنى المدرسي ومنها غرف العزل والعيادات المدرسية، مشددة على ضرورة تخصيص دورة مياه للأفراد تحت العزل، وتوفير غرفة عيادة في كل مدرسة.

وأكدت الوزارة في قائمة تدقيق تطبيق الاجراءات والتدابير الاحترازية في المدارس والتي وجهتها إلى وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد أهمية وضع ملصقات توعوية إرشادية في كل عيادة تصف خطوات غسل الأيدي وتطهيرها وخطوات الطريقة الصحيحة للبس وخلع الكمام محددة في الوقت نفسه الإجراءات الموصي بها عند الاشتباه في إصابة أحد الطلبة أو العاملين من خلال مراقبة عمل مشهد افتراضي لظهور حالة اشتباه.

وأشارت إلى ضرورة تنظيف وتطهير وتهوية المصاعد بطريقة سليمة على مدار اليوم، وتنظيف وتطهير الأسطح التي يتم لمسها بشكل شائع مثل قبضات الأبواب والطاولات ومساند المقاعد ومفاتيح المصاعد إضافة إلى متابعة اشتراطات التنظيف لجميع مرافق المدرسة.

وفيما بلغت القائمة المرسلة من قبل الصحة نحو 100 بند صحي وأكثر، قال مصدر تربوي لـ«الراي»، إن كثيرا من المدارس المخصصة للجان الاختبارات تسير على أفضل وجه حالياً، لاستقبال طلبتها حيث تم تزويدها بجميع احتياجاتها، وتم عمل اللازم لها من جميع النواحي الصحية، موضحا أن أوضاعها ممتازة والاشتراطات لديها حاضرة، رغم مبالغات القائمة المعدة من قبل وزارة الصحة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي