No Script

النواف يفتتح مركز التطعيم في نادي الضباط: يسهم في تخفيف العبء عن وزارة الصحة

تصغير
تكبير

- هاشم الرفاعي: المركز ترجمة لبروتوكول التعاون بين الحرس و«الصحة»
- مصطفى رضا: تعاون الحرس يعكس الروح الوطنية العالية وحرص القيادة على دعم مؤسسات الدولة

أكد نائب رئيس الحرس الوطني، الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف، حرص الحرس الوطني على تسخير كافة إمكاناته البشرية والمادية لدعم وإسناد جميع جهات الدولة في أوقات الأزمات والطوارئ، وفي مقدمتها وزارة الصحة، تطبيقاً لبروتوكول التعاون الموقع بينها وبين الحرس الوطني.

ولفت النواف، خلال افتتاحه مركز تطعيم الحرس الوطني في نادي ضباط الحرس بمنطقة الفنيطيس وبدء العمل به، إلى دعم جهود الدولة في تطويق الوباء والتغلب على آثاره وإسناد وزارة الصحة في حملة التطعيم ضد فيروس «كوفيد – 19»، مشيرا إلى أن المركز سيسهم في تخفيف العبء عن وزارة الصحة وتسريع وتيرة تزويد المواطنين والمقيمين باللقاح، حماية لهم ولأسرهم، وصولاً إلى المناعة المجتمعية.

وأشاد بجهود الوحدات المشاركة في تشغيل وتجهيز المركز وتزويده بالأجهزة والمعدات وسبل توفير الراحة لمتلقي اللقاح، لافتا الى ضرورة إعطاء الأولوية في التطعيم لمنتسبي الحرس الوطني وذويهم، ومن ثم المتقاعدين من الجهات العسكرية على أن يتم بعد ذلك التنسيق مع وزارة الصحة لتطعيم المواطنين والمقيمين.

ودعا في ختام جولته الله عز وجل أن يحفظ الله الكويت من كل مكروه وسوء في ظل القيادة الحكيمة لسمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وعضيده ولي العهد سمو الشيخ مشعل الأحمد، وأن يرفع الوباء والبلاء عن جميع دول العالم.

من جهته، أكد وكيل الحرس الوطني، الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي، خلال افتتاح المركز بحضور وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا والمعاون للإسناد الإداري العميد مهندس عصام نايف، أن افتتاح المركز جاء بتوجيهات من القيادة العليا للحرس الوطني، بهدف دعم جهود وزارة الصحة في تطعيم المسجلين بلقاح «كوفيد - 19».

وقال إن افتتاح المركز يعد ترجمة لبروتوكول التعاون بين الحرس الوطني ووزارة الصحة بمساندتها في حالات الطوارئ، كما يمثل التزاما من الحرس الوطني تجاه المجتمع.

وأضاف أن المركز تم تزويده بمختلف المستلزمات الصحية والكوادر المؤهلة لتسهيل تلقي المسجلين للتطعيم وتوفير سبل الراحة لهم، داعيا إلى الإسراع في تلقي اللقاح من أجل سلامتهم وأسرهم.

بدوره، ثمن وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا تعاون الحرس الوطني مع وزارة الصحة في جهودها لاحتواء وباء كورونا منذ بداية الأزمة مما يعكس الروح الوطنية العالية وحرص القيادة على دعم مؤسسات الدولة.

من جانبه، أوضح المعاون للإسناد الإداري في الحرس الوطني العميد مهندس عصام نايف أن افتتاح مركز التطعيم في نادي ضباط الحرس الوطني، يأتي استكمالا لجهود رجال الحرس الوطني في التصدي للأزمة الصحية ومساندتهم لجميع جهات الدولة المختلفة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي