No Script

​​​​​​​ويطالب «التربية» بإعادة النظر في الاختبارات الورقية

الطريجي يسأل وزير المالية عن غير الملتزمين برسوم استغلال الأراضي الفضاء

النائب الدكتور عبد الله الطريجي
النائب الدكتور عبد الله الطريجي
تصغير
تكبير

أكد النائب الدكتور عبد الله الطريجي أن لديه معلومات بعدم الالتزام بالقانون رقم 8 لسنة 2008 في شأن تنظيم استغلال الأراضي الفضاء من قبل بعض المشمولين فيه، مشيرا في هذا الصدد إلى غياب الأثر الحقيقي والغاية من هذا القانون في ضبط أسعار العقار وعدم ارتفاعه بشكل غير مبرر.

ووجه الطريجي سؤالا إلى وزير المالية ووزير الدولة للشئوون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة طلب فيه قيمة إيرادات رسوم وزارة المالية لخزينة الدولة من القانون رقم 8 لسنة 2008م في شأن تنظيم استغلال الأراضي الفضاء،وأسماء كل من ينطبق عليه هذا القانون ولم يلتزم بسداد الرسوم.

واستفسر الطريجي عن أعداد القضايا التي رفعت على غير الملتزمين بسداد الرسوم، وهل توجد دراسات أو مؤشرات على أثر رفع رسوم استغلال الأراضي الفضاء على خفض أسعار الأراضي الفضاء.

وفي موشوع آخر، أكد النائب الدكتور عبدالله الطريجي أنه لا خيار أمام وزارة التربية سوى إعادة النظر في قرار الاختبارات الورقية‬⁩، خصوصا بعد تأكيد وزارة الصحة عدم جاهزية المدارس، متمنيا سرعة حسم هذا الموضوع حتى نطمئن الطلبة وأولياء أمورهم ويتفرغ الطلبة للدراسة والاستعداد للاختبارات التي ينبغي ان تكون«أون لاين».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي