No Script

قالت إنها تفضل سمك الشيم و«صب القفشة»

السفيرة لوجوندر: فرنسا تفتح أبوابها... في 9 يونيو

السفيرة لوجوندر بضيافة سفير الاتحاد الأوروبي
السفيرة لوجوندر بضيافة سفير الاتحاد الأوروبي
تصغير
تكبير

وصفت سفيرة فرنسا لدى البلاد آن كلير لوجوندر علاقات بلادها مع الكويت بأنها في تطور دائم وعلى جميع المستويات، لافتة إلى وجود تفاهم وتطابق رؤى حيال معظم القضايا الإقليمية والدولية بين دول الاتحاد الأوروبي والكويت.

وخلال استضافتها من قبل سفير الاتحاد الأوروبي كريستيان تودور، في حلقاته التي تبث على الهواء عبر موقع الانستغرام، قالت لوجوندر إن «الرئيس إيمانويل ماكرون وضع خطة لإعادة فتح فرنسا، ستسمح للسياح وغيرهم من المسافرين الدوليين بزيارة فرنسا ابتداءً من 9 يونيو المقبل، للمرة الأولى منذ أكثر من عام وفق بعض الاشتراطات الصحية».

وتطرقت السفيرة إلى التطورات في قضية الملف النووي الإيراني، فقالت إن «فرنسا والدول الأوروبية من أوائل الدول الموقعة على الاتفاقية النووية مع إيران في عام 2015، ونسعى إلى الاستقرار واستتباب الأمن المتواجد في جينات الأوروبيين».

وفي شأن أفضل الأكلات التي أحبتها في الكويت خلال الأشهر الثمانية الماضية من وجودها في البلاد، قالت لوجوندر إنها تلقت دعوة على سمك الهامور، ولكن أكلتها المفضلة هي سمك الشيم، ومن الحلويات الكويتية قالت إنها أحبت «صب القفشة».

وأضافت أنها وصلت الكويت نهاية سبتمبر الماضي، ولم تشهد حتى الآن حرارة الجو المرتفع التي ذكرت لها عن الكويت، حيث إنها ليست «بيتوتية» ودائمة الخروج للمشي وممارسة الرياضة وليست معتادة على الجلوس في المنزل تحت التكييف.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي