No Script

«عقد تشجير المنطقة في المراحل النهائية بلجنة المناقصات»

الفارسي يُبشّر أهالي «صباح الأحمد»: قريباً... زراعات تجميلية وممشى لـ «ذوي الاحتياجات»

تصغير
تكبير

- تنفيذ الزراعات التجميلية بأحدث التصاميم والتقنيات والمعدات
- توفير أفضل بيئة صحية للأهالي وضمان جودة الخدمات المقدمة

أكد نائب المدير العام لقطاع الزراعات التجميلية في الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية علي الفارسي أنه تم الانتهاء من جميع الإجراءات والمواصفات الفنية لعقد تجميل وتشجير وزارعة مدينة صباح الاحمد ومدينة الخيران، بأحدث التصاميم والتقنيات والمعدات وبانتظار الانتهاء من الإجراء النهائي للعقد في الجهاز المركزي للمناقصات.

وقال الفارسي في تصريح صحافي على هامش زيارة ميدانية لمدينة صباح الأحمد أول من أمس برفقة «الراي» تخللها الالتقاء بأهالي المدينة، أن هذه الجولة تأتي للوقوف الميداني على أهم احتياجات المدينة، والأخذ برأي الأهالي في ما يخص مدينتهم، لتضمين هذه الآراء في الأعمال التطويرية لقطاع الزراعات التجميلية في مدينة صباح الأحمد والخيران.

وأضاف أن الأهالي سيلمسون فرقاً شاسعاً في الزراعات التجميلية في المدينة، بمجرد الانتهاء من الإجراء النهائي للعقد في الجهاز المركزي للمناقصات، مشيراً إلى أن أهداف قطاع الزراعات التجميلية ليست فقط زراعة الأشجار في المدينة، بل الحرص على أن تظهر بالشكل الجمالي الذي يزين شوارع وتقاطعات وساحات المدينة.

وأشار الفارسي إلى أنه سيتم إنشاء ممشى خاص بالمدينة يتضمن منطقة ألعاب للأطفال وفق المعايير والمواصفات المعتمدة دولياً، من حيث الأمن والسلامة بالإضافة إلى منطقة رياضية، مع مراعاة فئة ذوي الهمم، وتكثيف الزراعات في الممشى لتوفير أفضل بيئة صحية للأهالي.

وأكد أن من ضمن أولويات «الهيئة» زيادة الزراعات التجميلية للمدن والمناطق في الكويت، لتأثيرها الإيجابي على الصحة البيئية والنفسية للمجتمع، وأن قطاع الزراعات التجميلية يتابع كل الملاحظات الواردة من المواطنين ويأخذها بعين الاعتبار، مشدداً على أن أداء الشركات المنفذة لمشاريع الزراعات التجميلية يخضع لتقييم دوري لضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه، قال رئيس لجنة أهالي مدينة صباح الأحمد التطوعية تركي العصيمي لـ«الراي»: «كان هناك تنسيق مع هيئة الزراعة ممثلة بالمهندس علي الفارسي، وبدعوة من لجنة أهالي مدينة صباح الأحمد الذين جاؤوا للمنطقة وتجاوبوا معنا وحضروا في المدينة، كذلك نسقنا مع الجمعية التعاونية للمنطقة ومجلس إدارتها وتواجدوا معنا لكي نبدأ في تشجير وتجميل الثلاث دوّارات الرئيسية للمدينة، وكذلك طريق المشي الرياضي».

التركيز على «المماشي»

قال الفارسي «إنه بعد مرورنا بجائحة كورونا، ركزنا اهتمامنا على المماشي - الطرق المخصصة لرياضة المشي - الموجودة في المناطق السكنية، وكان التركيز مضاعفاً، نظراً لما رأيناه من إقبال عليها من قبل المواطنين والمقيمين، كما تم تطويرها».

تشجير 3 دوّارات رئيسية

قال رئيس مجلس إدارة جمعية صباح الأحمد التعاونية سعود العازمي لـ«الراي»: «لقد تم التطرق لتشجير 3 دوارات رئيسية على مداخل مدينة صباح الأحمد دوار 18 و 20 و 22 بالإضافة إلى تشجير الممشى بين قطاع الحكومة والقطاع B وبإذن الله سيكون التنفيذ خلال الفترة القريبة المقبلة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي