No Script

صنّاع البرنامج لـ«الراي»: لم نتنمرّ عليها... وقمنا بمسح الحلقة

الطفلة ليلى الرندي: صحيح الكلام كان جارحاً... لكنه مقلب ثقيل

من حلقة ليلى الرندي ببرنامج «ردة فعل» مع عهد وشهد
من حلقة ليلى الرندي ببرنامج «ردة فعل» مع عهد وشهد
تصغير
تكبير

هجوم يقابله دفاع واعتذار!

ففيما شنّ نشطاء حقوق الأطفال هجوماً على البرنامج اليوتيوبي «ردة فعل» الذي تقدمه الشقيقتان عهد وشهد ومن إخراج خالد الجدي، بعد الحلقة التي استضافوا بها الممثلة الطفلة ليلى الرندي، وطالبوا بمحاسبة المسؤولين، دافعت الرندي عما حدث وقالت «كان الكلام جارح بس كان مقلب ثقيل، ويمكن فهتموا الموضوع غلط»، وبالمقابل قال المخرج الجدي، والمذيعتان عهد وشهد لـ«الراي»:«نحن لسنا متنمرين بتاتاً ولا نقبل بهذا الفعل غير الأخلاقي».

الهجوم ركز على نقطة التنمر الصريح والواضح والمستفز الذي تعرضت له الطفلة، ما دفعها للبكاء، من خلال المذيعتين وهو ما كان واضحاً في المقاطع التي استندوا إليها في حكمهم.

ونتيجة لذلك، ردت الرندي على متابعيها من خلال خاصية «ستوري انستغرام» موضحة ما حصل معها، ومعلنة إغلاقها لحسابها الرسمي في «إنستغرام» بالقول: «السلام عليكم، طبعاً لازم أرد على كلامكم الحلو، والله أحرجتوني وما شفت طيبة مثل طيبتكم، لازم أطلع وأقول إنه كان مقلب، بس ما توقعت هذه الردود وطلعت غالية عليكم، صح إنه كان الكلام جارح بس كان مقلب، ويمكن فهتموا الموضوع غلط، وأساساً صار اعتذار وأدري ما كانوا قاصدين التجريح والإهانة، الغرض من البرنامج مقلب (ثقيل). وأرد أقول شكراً على كلامكم الحلو، وأنا راح أسكّر الأكاونت لظروف خاصة، وتشرفت فيكم كلكم».

أما المخرج خالد الجدي، والمذيعتان عهد وشهد فجاء ردهم بتصريح خاص لـ«الراي»، بالقول: «نحن لسنا متنمرين بتاتاً ولا نقبل بهذا الفعل غير الأخلاقي، ومن المستحيل أن نقوم بذلك مع أي إنسان، لكن فكرة البرنامج تعتمد على إبراز الجانب الآخر من الضيف، وما حصل هو بعيد تماماً عن التنمر بكل أشكاله كما اتهمنا البعض، وللعلم تم تصوير حلقة الممثلة الطفلة ليلى الرندي التي أثير اللغط عليها بعلم وحضور والدتها، كما أننا نعتمد في الحصول على بعض الأسئلة التي نطرحها من أهل الضيفة، لهذا أؤكد على أن بعض المشاهدين قد فهموا الحلقة بطريقة خاطئة، وأتمنى (لا تحكمون على الكتاب من غلافه)، وبعد الهجوم الشنيع الذي تعرضت له الحلقة تمت إزالتها كاملة من (يوتيوب) لأننا لا نقبل أن يتم الهجوم على ضيوفنا (ولا نهتم بجمع المشاهدات بس)».

وتابعوا: «جميع ضيوفنا ساهموا في دعم حلقاتهم الخاصة، ومنهم ضيفتنا ليلى الرندي التي طلبت من الجمهور دعم الحلقة ونشرها والتعليق عليها. حقيقة لا أعلم ما سبب الهجوم غير المبرر الذي حصل، خصوصاً أن المقاطع المنتشرة في وسائل التواصل الاجتماعي مجتزأة وليست كاملة، إذ عمد البعض لعمل مونتاج (قص اللي يبيه) لمهاجمة البرنامج فقط، وهذا الخطأ لن نسمح به».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي