No Script

ملتزمون بأسعار «التجارة»

الصويان: قطاع الصيد في احتياج شديد إلى العمالة.. ونأمل فتح الأجواء بعد العيد

تصغير
تكبير
ثمن رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان الجهود الحكومية وتعامل المسؤولين مع جائحة كورونا، وأكد أن الكثير من عمالة الصيد ما زالت خارج البلاد بسبب توصية اللجنه الصحيه وقرارات مجلس الوزراء، داعيا مجلس الوزراء إلى السماح باستثناء دخول عمالة الصيد وفق الشروط التي تضعها الجهات الصحيه بالبلاد، خاصة أنهم يساهمون في توفير الأمن الغذائي من المنتجات البحرية.

وقال الصويان في تصريح له إن قطاع الصيد في احتياج شديد للعمالة خاصة أن الصيد من المهن الشاقة التي تتطلب وجود الصيادين على حسب مواسم الصيد.

وأعرب الصويان عن آماله بفتح الطيران بالبلاد قريبا خاصة أن الكويت نجحت في تطعيم ما يزيد عن مليون شخص بلقاح كورونا، ما يعطي الأمل في فتح المنافذ قريبا والسماح بعودة العمالة التي تتطلبها بعض المهن.


وعن أسعار الأسماك قال الصويان إن الصيادين ملتزمون بالأسعار التي وضعتها وزارة التجارة بعد الاجتماع المشترك بين اتحاد الصيادين ووزارة التجارة، موضحا أن الأسعار في متناول الجميع، ومؤكدا أن اتحاد الصيادين يعمل دائما على الالتزام التام بتثبيت الأسعار وتوفير المنتج البحري المحلي بأسعار مناسبة للمستهلكين ، كما يعمل على الحفاظ على الثروة السمكية من خلال التعاون مع الجهات المعنية بقطاع الصيد، وفي مقدمتها الهيئة العامة للزراعة.

ودعا الصويان الجهات المعنية إلى استثناء قطاع الصيد والسماح له باستخراج سمات دخول جديدة خاصة أن الكثير من الصيادين سقطت إقاماتهم وهم خارج البلاد والبعض منهم لا يرغب في العودة، مؤكدا أن أسطول الصيد الكويتي في انتظار توفير العمالة اللازمة قبل موسم صيد الروبيان في أول أغسطس أسوة بدول الجوار.

وطالب وزارة الصحة وبلدية الكويت ووزارة التجارة السماح بعودة مزاد الأسماك في سوقي شرق والفحيحيل كما كان في السابق، داعيا وزارة الصحة إلى النظر في مطلب الاتحاد بتطعيم عمالة سوقي شرق والفحيحيل لاصحاب البسطات ومكاتب الدلاله، خصوصا وأن وزارة الصحة قامت بتطعيم عمالة الجمعيات التعاونية والأسواق الموازية والمطاعم.

وأشاد الصويان بجهود وزارة الصحة الكبيرة في الحفاظ على الصحة العامة بالبلاد، وتوفير اللقاح للمواطنين والمقيمين، معربا عن أمله بأن تنقشع الأزمة وتعود الحياة الطبيعية قريبا بعد عيد الفطر السعيد .

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي