No Script

«البلدي» عقد ورشة عمل لمناقشة الموضوع بحضور ممثلي الجهات المعنية

حل توافقي... تحويل جزء من أشجار النخيل لمنتزه صغير

محمد اليوسف يتحدث خلال الورشة
محمد اليوسف يتحدث خلال الورشة
تصغير
تكبير

أعلن عضو المجلس البلدي عبدالسلام الرندي، عن الوصول إلى حل توافقي بين الجهات المعنية، في موضوع إزالة أشجار النخيل في موقع مدينة جنوب سعدالعبدالله، وهو أن يتم تحويل جزء من (المحمية) إلى حديقة أو منتزه صغير يخدم أهالي المنطقة، لاسيما أن هناك مقترحاً بتحويلها إلى حدائق، علماً أن وجودها أو بقاءها كما هي عليه الآن يؤدي إلى إلغاء إنشاء 400 وحدة سكنية.

وعقب ورشة عمل عقدت أمس في المجلس البلدي، بحضور ممثلين عن هيئات البيئة والزراعة والصناعة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية، ووزارة المالية، وبلدية الكويت، قال الرندي إن «الرقم الفعلي للوحدات السكنية في المدينة هو 22 ألف وحدة سكنية، إضافة لوجود المطور العقاري الذي سيقوم باستلام (الضاحية 2) ويبني 2400 وحدة سكنية متنوعة بين شقق ومنازل». وأكد أن «المجلس حريص على متابعة كافة المشاريع الإسكانية، ما حثه على عقد هذه الورشة الموسعة لمعرفة آخر التطورات المتعلقة بإزالة معوقات جنوب سعد العبدالله»، خصوصاً أنه تم الاستماع ومعرفة وحصر المعوقات والمسؤولين عنها بشكل مباشر من الجهات المعنية، إضافة للوقوف على ما تم إنجازه من إزالات في الموقع.

وأضاف الرندي أنه وفقاً لما أشار إليه الحضور خلال الورشة، تم التأكيد على وجود 16 معوقاً في الموقع، وما تبقى منها 3 عوائق فقط (الدواجن والمعادن والإطارات)، ولاسيما أنه تم الإعلان عن إزالة 80 في المئة من الحظائر وبعض الأشجار لشركة الدواجن، كما أن «رئيس الهيئة العامة للبيئة أكد التزام الهيئة بإزالة الإطارات في شهر اغسطس، وتم التنسيق بين البلدية والداخلية لزيادة الدعم بإزالة الأنقاض الموجودة لشركة المعادن».

من جانبه، قال عضو المجلس البلدي الدكتور حسن كمال، إن «المؤسسة العامة للرعاية السكنية تنتظر إزالة عوائق مشروع مدينة جنوب سعد العبدالله، على أن يتم الانتهاء من تلك العوائق في شهر أغسطس المقبل كما وعدنا، إذ إنه بناء على قرار مجلس إدارة المؤسسة سيتم توزيع 22 ألف وحدة سكنية (أرض وقرض)».

وأكد أن «مخططات المنطقة جاهزة بالكامل، والمتبقي التوقيع مع المقاولين للبنية التحتية»، مشيراً إلى أنه تمت مناقشة موضوع أشجار النخيل في الموقع، حيث كانت نقطة الخلاف هي أهمية وجود القسائم، ولاسيما أن (البقعة) تحتوي على 400 قسيمة سكنية، وبالتالي الأولوية للمساكن، مع إمكانية الاستفادة من تلك الأشجار في مواقع أخرى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي