No Script

خليل الصالح: مركز متخصص في كل محافظة لبلاغات المرأة

النائب خليل الصالح
النائب خليل الصالح
تصغير
تكبير

تقدم النائب خليل الصالح باقتراح برغبة لإنشاء مركز متخصص في كل محافظة لتلقي بلاغات المرأة في مختلف القضايا وتأمين الحماية اللازمة لها في حال استدعى الامر ذلك، على أن يعهد إدارة المركز بكافة تخصصاته العسكرية والمدنية للنساء فقط.

وقال الصالح في اقتراحه إن تزايد جرائم العنف ضد المرأة يشكل ناقوس خطر يهدد أمن وسلامة المجتمع بأسره، الامر الذي يحتم تسخير كل الامكانات وتوفير الخصوصية الكاملة في قضايا العنف ضد المرأة وتأمين الحماية اللازمة من كافة أنواع الايذاء التي تتعرض لها.

وأضاف الصالح: لما كان من الواجب المحافظة على خصوصية المرأة في هذه القضايا وضمان حقوقها التي يمكن ان تضيع بسبب الحياء من الشكوى في بعض القضايا أو تعذر الوصول الى جهات الاختصاص، وتعزيزا لدور المرأة في دعم السلامة العامة، فإنني أتقدم بالاقتراح بإنشاء مركز متخصص في كل محافظة لتلقي بلاغات المرأة في مختلف القضايا وتأمين الحماية اللازمة لها في حال استدعى الامر ذلك، على أن يعهد إدارة المركز بكافة تخصصاته العسكرية والمدنية للنساء فقط.

إضافة إلى تخصيص خط ساخن لتلقي البلاغات هاتفياً من ضحايا العنف والتحرش وكافة قضايا الايذاء ضد المرأة، وفرق نسائية بلباس مدني للانتقال الى مكان الشاكية حال تعذر وصولها لجهات الاختصاص.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي