pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

بيرلو: دوري السوبر الأوروبي «مشروع من أجل المستقبل»

أندريا بيرلو
أندريا بيرلو

اعتبر مدرب يوفنتوس الإيطالي أندريا بيرلو اليوم الثلاثاء أن دوري السوبر الأوروبي الذي أطلقه بطل «سيري أ» ليل السبت بصحبة 11 نادياً كبيراً آخر، هو «مشروع للمستقبل».

وقال بيرلو قبل مباراة منتصف الأسبوع في الدوري الإيطالي أمام بارما «إنه تطور لعالم كرة القدم. لقد حدثت تغييرات عدة خلال هذه السنوات، من دوري الأبطال الى طريقة اللعب والقواعد».

وأكد نجم الوسط السابق الذي يسير وفريقه نحو التنازل عن لقب الدوري للغريم إنتر، أحد شركائه في الدوري السوبر بصحبة خصمه اللدود الآخر ميلان، «لكنني لست أفضل شخص يشرح لكم هذا. رئيس النادي أندريا أنييلي في الخطوط الأمامية والأمر متروك له للتحدث عن ذلك».

وتابع: «أننا نركز على ما يتعين علينا القيام به في الوقت الحاضر وهو التأهل لدوري الأبطال» حيث بات يوفنتوس مهدداً من الناحية الحسابية بالغياب عن المسابقة للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012 بعد خسارته في نهاية الأسبوع أمام أتالانتا صفر-1 وتراجعه من المركز الثالث الى الرابع الأخير المؤهل الى البطولة القارية الأم بفارق نقطتين فقط أمام نابولي الخامس.

لكن الحسابات انقلبت رأساً على عقب ليل الأحد بعد الإعلان عن إطلاق دوري السوبر الأوروبي، وما نجم عن ذلك من تهديد إمكانية حرمان جميع الأندية الـ12 المؤسسة لهذه البطولة «الانشقاقية» بحسب الاتحاد الأوروبي «ويفا»، من خوض الدوريات المحلية ومنع لاعبيها من المشاركة مع منتخبات بلادها.

وكان لرئيس يوفنتوس أنييلي دوراً أساسياً في إطلاق هذه البطولة التي تجمع كبار الأندية الإيطالية والإسبانية والإنكليزية. وفي ظل معارضة رابطة الأندية الأوروبية لهذه الخطوة، قرّر عملاق تورينو ورئيسه الانسحاب من الرابطة التي كان يرأسها.

وبانتظار ما سيحصل في الأيام المقبلة، سيكون تركيز يوفنتوس ومنافسيه في «سيري أ» على منافسات الدوري المحلي، حيث يخوض عملاق تورينو غدا الأربعاء في المرحلة الثانية والثلاثين مواجهة في متناوله على أرضه ضد بارما، باحثاً عن تدارك الوضع وتخفيف الضغط عن بيرلو الذي كشف الثلاثاء أن «هذا الصباح، شرح لنا الرئيس ما هو هذا المشروع، ليس بالتفصيل لكن في الخطوط العريضة».

وأردف «لقد منحنا ثقة كبيرة وكرر أن أهم شيء هو مواصلة عملنا لأن دوري أبطال أوروبا يجب أن نحققه على أرض الملعب. إنه مجرد مشروع. اللاعبون يعرفون أن كرة القدم مستمرة، وأن عليهم التزام الهدوء والتركيز على الحاضر، وهو بارما».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي