No Script

«قمة طائرة» ... بين القادسية و«الكويت»

لقطة من آخر لقاء جمع بين القادسية و«الكويت»
لقطة من آخر لقاء جمع بين القادسية و«الكويت»
تصغير
تكبير

تشهد صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله، في الساعة 9:30 مساء اليوم الأربعاء، قمة مثيرة بين «الكويت» حامل اللقب، والقادسية بطل الدوري الممتاز، في انطلاق منافسات الدور نصف النهائي من كأس اتحاد الكرة الطائرة والذي يشهد غداً الخميس اللقاء الآخر من الدور ذاته بين كاظمة والعربي.

ويرجح أن تأتي المباراة قوية ومثيرة بين طرفين تتقاطع حسابات كل منهما، وبالذات «الكويت» الذي يأمل في أن يُنقذ موسمه بالحفاظ على هذه الكأس، بعدما فقد لقب الدوري الممتاز قبل أيام.

ولا يبدو «الأبيض» في أفضل حالاته هذا الموسم، إثر حلوله ثالثاً في الدوري الممتاز وتراجع مستواه وتلقيه أكثر من خسارة.

في المقابل، يعيش القادسية أياماً زاهية دفعت بإدارته إلى التجديد للمدرب البحريني رضا علي لموسم آخر، بعدما تطور مستوى الفريق تحت قيادته بشكل لافت، وانتزع لقب الدوري للمرة الـ23 في تاريخه (رقم قياسي) والأولى منذ 9 أعوام. ويسعى علي إلى استثمار هذه الانتعاشة من أجل الزحف إلى النهائي وتجريد منافسه من لقب آخر، رغم أن المهمة لن تكون سهلة.

والتقى الفريقان في 4 مناسبات في الدوري الممتاز، ففاز «الكويت» بثلاثية نظيفة في ذهاب مرحلة التصنيف ورد القادسية بالنتيجة ذاتها إياباً. وفي «المربع الذهبي»، فاز «الأصفر» مرتين 3-1 وبثلاثية بيضاء ذهاباً وإياباً على التوالي.

وكان «الكويت» خاض منافسات الكأس اعتباراً من الدور ربع النهائي وتغلب على الساحل بثلاثة أشواط دون مقابل، في حين فاز القادسية على الصليبخات بثلاثية بيضاء ذهاباً وإياباً في الدور التمهيدي وعلى الجهراء بالنتيجة ذاتها في الدور ربع النهائي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي