No Script

تأكيدا لما نشرته «الراي»

الشايع: اجتماع مع رؤساء الجمعيات التعاونية بعد «رمضان» لاستثمار الحدائق

شايع الشايع
شايع الشايع
تصغير
تكبير

- أكن لـ 49 عضوا كل تقدير واحترام وأتمنى من النواب يطولون بالهم شوي.. ويشوفون العمل القادم
- من «عقد قرآنه» في 2020 ويرغب بأرض يمكن أن يحصل عليها الآن
- قريبا.. تأسيس شركة خاصة لـ «السكنية» تتعلق بالاستثمار وإدارة نفسها

تأكيدا لما نشرته «الراي» في عددها الصادر اليوم تحت عنوان «الحدائق في عهدة التعاونيات»، أعلن وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع، عن عقد اجتماع مع رؤوساء الجمعيات التعاونية بعد شهر رمضان المبارك لإبلاغهم بمشروع استلام الحدائق التابعة لمناطقهم واستثمارها، قائلا فمن يرغب بذلك «يا مرحب»، ومتسائلا: لماذا لا تكون الحدائق شبيهه بحديقة الشهيد؟

وأكد أن عددا من الجمعيات أبدت رغبتها في ذلك، وأكدوا أنه ليس لديهم مانع، فكل جمعية تستلم الحدائق التابعة لمنطقتها، ونحن بدورنا نراقب، مشيرا إلى أن «الصالح العام هو الأهم».

وقال، «لا أريد الشكر من أحد، فأنا أعمل لمصلحة الكويت».

وبين الشايع أن «الهم الأول للحكومة هو القضية الإسكانية، كما أنها هي قضية كل مواطن كويتي، ورئيس مجلس الوزراء حرص على حل القضية، ولذلك أكثر تواجدي يكون في المؤسسة».

وأوضح، «في المؤسسة ليس شايع الشايع من يتخذ القرار فيها فقط، ويجب أن يعرف الشارع الكويتي أن شايع ليس هو من يأخذ القرار وحده، ولكن محلس الإدارة».

وأضاف، أن هناك طلبات كثيرة مقدمة في المؤسسة، والآن من «عقد قرآنه» في 2020 ويرغب بأرض يمكن أن يحصل عليها.

وتوجه الشايع بالشكر لأعضاء المجلس البلدي، "لاسيما أن المجلس هو المطبخ، إضافة لأخواننا في المؤسسة التشريعية، واللجنة الإسكانية الذين دائما على تواصلوا معي، وبالتالي أنا مرتاح لدي سند على يميني وخلفي».

وأشار إلى وجود كثرة في الطلبات الإسكانية، حيث تم توزيع جابر الأحمد تم توزيع 170 شقة، وتم الوصول الأن لـ 800 طلبا، وهذا يدل على الرغبة، مبينا أن موضوع مشروع مدينة جنوب سعد العبدالله موضوع شائك، فهو يضم مواقع لشركة الدواجن والمعادن، إضافة للإطارات و 4500 منخلة.

ولفت الشايع إلى أنه يتابع الأمر، حيث إن «هناك لجنة تزودنا بالتقارير المطلوبة، وحاليا نسبة العمل 30 في المئة بسبب الوضع القائم نتيجة كورونا»، مشيرا إلى أن»الأرض ستكون خالية (فاضية) في شهر اغسطس كما وعدنا".

وفيما يتعلق بشرق مدينة تيماء، قال «لدينا ممن باع بيته ما يتجاوز 400 بيتا، والأن قدمنا اللائحة في المؤسسة وقريبا سيتم التوزيع».

وأعلن الشايع عن تأسيس شركة خاصة للمؤسسة العامة للرعايا السكنية تتعلق بالاستثمار وإدارة نفسها، قائلا: «رأيت أنه يجب على المؤسسة أن تعمل، وبالتالي الآن نحن في المؤسسة على وشك تأسيس شركة خاصة بالمؤسسة».

وفي شأن موضوع سوء النظافة في جواخير كبد والوفرة، قال إن «النفايات في الشوارع، حيث قمت بجولة مع مدير عام البلدية في الموقع، وشهدت أمرا يحز بالخاطر، وعقدت اجتماعا مع الشركة المتعاقد معها لمعرفة النواقص».

وحول العلاقة بين مجلس الأمة والحكومة، قال «49 عضوا أكن لهم كل تقدير واحترام، وهم كذلك، أتمنى القادم أفضل، وإخواني النواب يطولون بالهم شوي، ويشوفون العمل القادم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي