No Script

بايدن: نافالني يعيش وضعا غير عادل على الإطلاق

المعارض الروسي أليكسي نافالني
المعارض الروسي أليكسي نافالني
تصغير
تكبير

قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن المعارض الروسي أليكسي نافالن، المريض والمضرب عن الطعام، يعيش وضعًا «غير عادل على الإطلاق».

وردًا على سؤال في شأن تدهور حال نافالني، قال بايدن لصحافيّين إنّ هذا «غير عادل على الإطلاق».

أطباء يخشون إصابته بسكتة قلبية «في أي لحظة»

وكان أطبّاء مقرّبون من نافالني قد طالبوا في وقت سابق السبت بالسماح لهم برؤيته فورًا، مؤكّدين أنّه قد يصاب بسكتة قلبيّة «في أيّ لحظة».

وطلبت الطبيبة الشخصية للمعارض البالغ 44 عاما أناستاسيا فاسيلييفا وثلاثة أطباء آخرين بينهم طبيب قلب رؤية نافالني فورا، وفقا لرسالة موجهة إلى إدارة السجون الروسية نشرت على حساب فاسيلييفا على تويتر السبت.

ووفقا لها، فإن نسبة تركيز البوتاسيوم في دم نافالني وصل إلى مستوى «حرج» بلغ 7,1 مليمول/لتر «ما يعني أن ضعفا في وظائف الكلى ومشكلات خطرة في القلب قد تحدث بين دقيقة وأخرى».

وقال طبيب القلب يارولاف أشيخمين «يجب مراقبة المريض الذي يعاني هذا المستوى من البوتاسيوم في العناية المركزة لأنه قد يصاب بحالة قاتلة من عدم انتظام ضربات القلب في أي وقت. وسيموت بسكتة قلبية».

من جهتها، نقلت الناطقة باسم المعارض كيرا إيرميتش على تويتر عن الطبيب ألكسندر بولوبان الذي سبق أن عالج نافالني قوله إنه «مؤشر كامل على الحاجة إلى دخول مستشفى. إذا لم يبدأ العلاج، سيموت في الأيام القليلة المقبلة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي