No Script

نالَ اللقب من «غلوبل فاينانس» في 2021

«بيتك»... أفضل مؤسسة مالية إسلامية في العالم

تصغير
تكبير

- الرشود: الفوز يأتي تتويجاً لجهود «بيتك» في توفير أعلى مستوى من الخدمات المالية الإسلامية
- الإنجاز يعكس النجاحات المهمة التي حققتها المجموعة وساهمت في الارتقاء بالخدمات المصرفية عالمياً
- «بيتك تكافل» أبرز شركة تأمين تكافلي في العالم
- مصرفا المجموعة في تركيا وألمانيا حصدا لقب أفضل مؤسسة مالية إسلامية بالبلدين

فاز «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، بجائزة «أفضل مؤسسة مالية إسلامية في العالم لعام 2021» من مجموعة «غلوبل فاينانس» العالمية في النسخة الـ 14 للجوائز التي تمنحها المجلة سنوياً.

ومنحت «غلوبل فاينانس» «بيتك» جائزة أفضل مزود تمويل مشاريع إسلامي في العالم، إضافة إلى منحها شركة «بيتك تكافل» جائزة أفضل شركة تأمين تكافلي في العالم، و«بيتك ــ تركيا» جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في تركيا، و«بيتك – ألمانيا»، جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في أوروبا.

وتستند «غلوبل فاينانس» في تقييمها للمؤسسات المالية الإسلامية إلى آراء مصرفيين ومحللين وخبراء ماليين متخصصين من جميع أنحاء العالم.

معايير دقيقة

وتضع المجلة معايير ومنهجية مهنية دقيقة مبنية لقياس أداء هذه المؤسسات منها تطوير الأعمال والمنتجات، والقدرة على تلبية احتياجات قاعدة عملاء متنوعة في جميع القطاعات، فضلاً عن الابتكار التكنولوجي في تقديم الخدمة ونوعية المنتج، وسمعة المؤسسة، ورضا العملاء، والانتشار الجغرافي، والعلاقات الإستراتيجية، والالتزام بالمعايير الأخلاقية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيتك» بالتكليف، عبدالوهاب عيسى الرشود، إن الفوز بجائزة «أفضل بنك إسلامي في العالم» يأتي تتويجاً لجهود «بيتك» في توفير أعلى مستوى من الخدمات المالية الإسلامية،

لا سيما بعد النجاحات المهمة التي حققها وساهمت في الارتقاء بصناعة الخدمات المصرفية في العالم، ولحرصه على تقديم الدعم المنهجي والتشريعي لنشر صناعة التمويل الإسلامي.

وأضاف الرشود أن الجوائز التي فاز بها البنك مستحقة بفضل الإسهامات الواضحة التي حققتها المجموعة، في نمو صناعة التمويل الإسلامي في كل الأسواق التي يعمل فيها، ونجاحه في تلبية احتياجات العملاء من المنتجات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وترسيخ دعائم استدامة نمو صناعة التمويل الإسلامي في المستقبل بكفاءة عالية ومواكبة أحدث التقنيات التمويلية والمصرفية.

وأشار إلى أن تميز مجموعة «بيتك» ينعكس في مواكبتها تطور الخدمات المصرفية الرقمية واعتماد التكنولوجيا والالتزام بأعلى درجات المهنية، وأفضل معايير إدارة المخاطر، والممارسات الحصيفة.

خبرات واسعة

وأكد أن «بيتك» يمتلك خبرات واسعة في العمل المصرفي الإسلامي، وإصدار الصكوك لبنوك وشركات وحكومات، وترتيب كبرى صفقات التمويل لمشاريع تنموية عملاقة في مجال البنية التحتية، بما يغطي كثيراً من القطاعات الحيوية، ويساهم في دفع عجلة الاقتصاد، وتطوير العديد من المنتجات المالية والبدائل والخيارات التمويلية، التي يتم التعامل بها في الأسواق الدولية حالياً.

وذكر الرشود أن فوز بعض بنوك المجموعة بجوائز أفضل مؤسسة مالية إسلامية في أسواقها، إلى جانب فوز شركاته التابعة، يشير إلى مدى الجهوزية والقدرة لدى كل الوحدات المصرفية في المجموعة، والأداء المنسجم المتناغم الذي يمضي وفق قواعد ونظم محددة واضحة وعلى أسس سليمة تعكس الجهود التي بدأت قبل سنوات لتوحيد نظم العمل وتعزيز الشفافية والتنسيق والتعاون بين وحداتها.

يذكر أن مجلة «غلوبل فاينانس» تأسست عام 1987، وتتخذ من نيويورك مقراً لها، ولديها انتشار في أكثر من 189 دولة حول العالم، وتمتلك خبرة تمتد لـ34 سنة في الأسواق المالية العالمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي