No Script

تسجيل المرشحين من الـ 10 صباحاً حتى الواحدة والنصف ظهراً

تكميلية «الخامسة» في 22 مايو والترشيح من اليوم حتى 24 الجاري

تصغير
تكبير

فيما تبدأ الإدارة العامة لشؤون الانتخابات اليوم، استقبال المرشحين الراغبين بخوض الانتخابات التكميلية في الدائرة الخامسة، أكد مصدر أمني لـ«الراي»، أن الانتخابات ستُجرى يوم السبت الواقع في 22 مايو المقبل، للمنافسة على مقعد واحد، بعد إبطال المحكمة الدستورية عضوية الدكتور بدر الداهوم.

وقال المصدر ان استقبال المرشحين سوف يتم وفق الاشتراطات الصحية، من أبرزها الالتزام بالكمام والقفازات، بالإضافة الى وجود فريق طبي لمن هم مصابون بفيروس «كورونا» المستجد، بعد أن يتم تسجيل بياناتهم عبر تطبيق «شلونك»، ومن ثم يسمح للشخص بالتوجه إلى الادارة، ويتم أخذ ملف طلب الترشيح من قبل فريق صحي وأمني مختص، للتعامل مع المصاب، وتعقيم الطلب والتسجيل بكل سهولة ويسر.

وفي شأن يوم الإقتراع، لفت المصدر إلى أن اللجنة ستحدد آلية استقبال الناخبين، وتنسق مع وزارتي الصحة والتربية، لتحديد المدارس واللجان واتخاذ الاحترازات الصحية يوم التصويت. وفي بيان صادر عن الإدارة العامة للإعلام الأمني، أمس، أعلنت وزارة الداخلية أن تسجيل المرشحين سيكون من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة الواحدة والنصف ظهراً، ولغاية يوم السبت الواقع في 24 الجاري. وذكّر البيان بالشروط الواجب توافرها في المرشح، كما يلي:

1 - أن يكون كويتي الجنسية بصفة أصلية وفقاً للقانون.

2 - أن يكون اسمه مدرجاً في أحد جداول الانتخاب.

3 - ألا تقل سنه يوم الانتخاب عن ثلاثين سنة ميلادية.

4 - أن يجيد قراءة اللغة العربية وكتابتها.

5- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو في جريمة مخلة بالشرف أو بالأمانة، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره، كما يحرم من الانتخاب كل من دين بحكم نهائي في جريمة المساس بـ:

أ -الذات الإلهية.

ب - الأنبياء.

ج - الذات الأميرية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي