No Script

مركزان في حولي عبر «تيمز» لدعم تحصيل طلبة الثاني عشر

تصغير
تكبير

أعلن مدير منطقة حولي التعليمية وليد الغيث، عن مبادرة لفتح مركزين افتراضيين، عبر تطبيق «تيمز» لرعاية المتعلمين في الصف الثاني عشر، أحدهما للبنين وآخر للبنات، وسيتم اختيار نخبة من أفضل المعلمين في منطقة حولي، للتدريس في المركزين تحت إشراف التواجيه الفنية.

وبيّن الغيث في نشرة إلى مديري الثانويات، ان المبادرة استشعار لأهمية دعم جهود طلبة الصف الثاني عشر، قبيل الاختبارات، وحرصاً على رفع مستوى تحصيلهم، وتهيئتهم وتقويتهم، لافتاً إلى «تخصيص المركزين، قنوات اتصال في تيمز، لكل مادة، تحدد فيها ساعات مكتبية، لتتيح التواصل بين الطالب والمعلم»، قبل أداء الامتحانات في 30 مايو المقبل.

وأهاب بـ«ضرورة نشر المبادرة وتأكيد توعية الطلاب للتسجيل فيها لما نتوخاه من مصلحة محققة وفائدة أكيدة لهم»، مشيراً إلى أن الانطلاقة بعد العيد مباشرة، في المواد الأساسية.

إلى ذلك، كشف مصدر تربوي لـ«الراي» عن توجه لدعم طلبة الصف الثاني عشر في المناطق التعليمية كافة، من خلال إنشاء بنوك أسئلة على موقعها الإلكتروني، وإعداد نماذج اختبارات لتعويد الطلبة على طرق إعداد الأسئلة وأفكارها، مرجحاً تحميل تلك النماذج على موقع الوزارة بعد شهر رمضان.

وطمأن المصدر بأن «لائحة الغش سوف تطبق، ولكن من دون تعسف، حيث سيتم التنبيه على جميع مديري المدارس ورؤساء اللجان، بضرورة الالتزام بقواعد التفتيش التربوي، التي من خلالها يتم التأكد من سلامة موقف الطالب، ودخوله اللجنة من دون أدوات غش».

التفتيش... خارجي

قال المصدر إن تفتيش الطالب يتم خارج اللجنة، قبل دخول قاعة الاختبار، وحين يتسلّم الطالب أو الطالبة أوراق الاختبار، يكون تفتيشه محظوراً، إلا في حالات الضرورة، للحالات المشكوك بأمرها، عن طريق رئيس اللجنة مباشرة.

وعي باللائحة

أكد المصدر وجود «حالة من الوعي لدى أبنائنا وبناتنا ببنود اللائحة وعقوباتها، لذلك انخفضت حالات الغش كثيراً مقارنة بالأعوام الفائتة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي