No Script

في كل المحافظات لإنجاز جميع أنواع المعاملات

الفريق النهام لـ «الراي»: مراكز شاملة لخدمة ذوي الاحتياجات وكبار السن... وهم في مركباتهم

تصغير
تكبير

كشف وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، في تصريح خاص لـ«الراي»، عن «توجه لفتح مراكز شاملة في كل المحافظات تُقدّم جميع الخدمات وإنجاز المعاملات لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، وهم متواجدون في مركباتهم، من دون الحاجة لمراجعة الإدارات».

جاء ذلك خلال افتتاحه، أمس، المركز الخاص لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن في مرور محافظة الأحمدي، بحضور وكيل الوزارة المساعد لقطاع المرور اللواء جمال الصايغ، ومساعد مدير عام المرور العميد يوسف الخدة وجميع مديري المرور في محافظات البلاد.

وأوضح النهام أن «الهدف من إنشاء تلك المراكز هو التسهيل على إخوتنا وأخواتنا من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، لإنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويُسر، من دون الحاجة للنزول إلى كاونترات الموظفين».

وأضاف أن «مثل هذه المراكز ستشمل إنجاز جميع معاملات المواطنين مثل (تجديد رخص القيادة - تجديد تراخيص المركبات - تحويل المركبات - دفع المخالفات المروية)، وغيرها من المعاملات المرورية الخاصة، بالإضافة لإنهاء معاملات تجديد واستخراج الإقامة وتجديد جوازات السفر»، مشيراً إلى أن إنجاز المعاملات يتم وهم في مركباتهم من دون الحاجة للدخول إلى الإدارات والانتظار في طابور المراجعين، ومثل هذا الإجراء يهدف من جهة لتذليل العقبات والحفاظ على سلامتهم من التزاحم، ومن جهة ثانية لحمايتهم من التعرّض للإصابة بفيروس «كورونا».

وأشار النهام إلى أنه بعد افتتاح المركز الأول في مرور محافظة العاصمة، وأمس، في مرور محافظة الأحمدي، سيتم افتتاح المركز الثالث في محافظة الجهراء خلال الأربعة أشهر المقبلة، كونها أكبر محافظة وتوجد بها كثافة سكانية ومن ثم المحافظات الأخرى، لافتاً إلى أن مركز الجهراء سيكون من المراكز الشاملة.

واختتم بالقول إن وزارة الداخلية تسعى لتقديم تسهيلات وتذليل العقبات أمام المراجعين بطرق متطورة وحديثة من خلال تقديم الخدمات لهم بكل سهولة ويُسر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي