No Script

يتوسع إلى جميع دول الخليج بحلول مايو المقبل

«الزبدة»... تطبيق بمفهوم جديد للخدمات الإخبارية

تصغير
تكبير

-عصارة الأخبار للكويت بشكل مبتكر يستهدف إحداث ثورة في مجال الخدمات اليومية
- فهد الرومي: «الزبدة» دالة على كل معاني الاختصار المفيد في مناحي الحياة
- الحافز من التطبيق توفير وقت وجهد القارئ في متابعة الأخبار المتداولة يومياً على جميع المنصات
- منصة توافر محتوى موضوعياً منظماً يطلع عليه المستخدم بسهولة وكفاءة حسب تفضيلاته دون أي تحيز

في مطلع شهر يونيو الماضي، انطلق تطبيق «الزبدة»، وهو أحد مشروعات شركة «شور فينتشرز» (Shore Ventures)، والذي يقدّم عصارة الأخبار للكويت، بشكل مبتكر يستهدف إحداث ثورة في مجال الخدمات الإخبارية اليومية.

وحقق «الزبدة» خلال أقل من عام على الانطلاق أكثر من 192 مليون قراءة، واستطاع أن يجذب نحو 105 آلاف مستخدم، عبر نشر أكثر من 150 ألف قصة خبرية.

ويوسع «الزبدة» نشاطه من الكويت إلى المملكة العربية السعودية، وصولاً إلى منطقة الخليج بالكامل بحلول شهر مايو 2021، حتى يصبح المنصة الإخبارية الرائدة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبنيت فكرة «الزبدة» الأساسية على استخلاص أي محتوى خبري مهما كان نوعه أو حجمه في 60 كلمة أو أقل، دون إخلال وبكل شفافية وحيادية وموضوعية، مع توثيقه 100 في المئة، عبر البحث في آلاف المصادر الأكثر أهمية وشيوعاً، والوصول للمصدر رقم صفر للخبر على يد فريق من المحترفين في كل الخطوات.

ويحل تطبيق «الزبدة» بديلاً جيداً للمهتمين بالخدمات الإخبارية من جميع أنحاء العالم، عبر مطالعة آلاف الصفحات يومياً.

ويأتي ذلك في وقت يعتبر تطور منصات الأخبار في العالم العربي، سلاحاً ذا حدين، لسهولة وصول المستخدم للخبر، ولانتشار التحيّز والتلفيق.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «شور فينتشرز»، فهد وائل الرومي،، إن «كلمة (الزبدة) دالة على كل معاني الاختصار المفيد في مناحي الحياة، وإنه من هذه الدلالة استلهمت الشركة اسم التطبيق».

وأضاف الرومي «كان الحافز هو توفير وقت وجهد القارئ في متابعة الأخبار المتداولة يومياً على جميع المنصات، المقدرة بالآلاف، فيها الغث والسمين، والمكرر وغير الموضوعي، فقررنا إطلاق منصة توافر محتوى موضوعياً منظماً، يطلع عليه المستخدم بسهولة وكفاءة حسب تفضيلاته دون أي تحيز في الرأي، وننقل لهم القصص الخبرية بكل موضوعية وحيادية».

وذكر أنه مع خطط التوسع الحالية عبر منطقة الخليج، يعمل تطبيق الزبدة على تقديم خدمات جديدة من خلاله ومن خلال منصات التواصل الاجتماعي الخاصة به، والتي ستكون مخصصة لتغطية الوسائل الإعلامية المختلفة، المكتوبة والمرئية على حد سواء، لضمان تقديم الأخبار بصورة شاملة ومثالية للمتابعين بأي شكل يفضلونه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي