No Script

«ناس للطيران» توقّع شراكة لدمج سجلات اللقاحات بـ«كويت مسافر»

تصغير
تكبير

وقّعت شركة ناشيونال لخدمات الطيران «ناس» اتفاقية شراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي لدمج سجلات اللقاحات الكويتية بمنصة «KuwaitMosafer.gov.kw» مع العديد من البلدان وشركات الطيران العاملة بالكويت والعالم.

ولفتت الشركة في بيان إلى أن ربط شهادة لقاح «COVID-19» الصادرة من قبل وزارة الصحة الكويتية بشبكة «Common Trust Network» سيجعل السفر الدولي أكثر أماناً من خلال توفير سجلات لقاحات الركاب الموثقة، والتي يمكن التحقق منها ومن قبل الجهات الرسمية ذات الصلة.

وذكرت أن شبكة «Common Trust Network»، التي تم إطلاقها من خلال التعاون بين المنتدى الاقتصادي العالمي ومؤسسة المشروعات المشتركة، تساعد في ربط نتائج المختبرات وسجلات التطعيم من خلال منصة قابلة للتشغيل المتبادل لتعزيز حركة السفر والتجارة عبر الحدود.

وبيّنت أنه تم تطوير منصة «كويت مسافر» من قبل شركة ناشيونال لخدمات الطيران «ناس».

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة «ناس» حسن الحوري: «لوحظ الإنفاق على السفر في الأونة الأخيرة، وأن هناك زيادة في الطلب من قبل المسافرين في الكويت ومن جميع أنحاء العالم. لذا نحرص على التعاون مع الجهات الرسمية ذات الصلة لتسهيل حركة السفر من خلال تعزيز ثقة الركاب وذلك من خلال منصات مثل كويت مسافر، ونحن نركز على حلول إلكترونية أكثر أماناً وبساطة يمكن أن تساعد في التعافي المحلي والعالمي للسفر».

وأكد الحوري أنه وبعد الحصول على شهادة لقاح «Covid-19»، يمكن للمسافرين الاطمئنان لسرية كاملة لبياناتهم الشخصية ولديهم خيار مشاركة سجلاتهم الشخصية عند الحاجة.

وذكر أنه سيتم تمكين شبكة كويت مسافر من خلال سجل عالمي للمختبرات الموثوقة ومصادر بيانات التطعيم، والتنسيقات القياسية لنتائج المختبرات وسجلات التطعيم، والأدوات القياسية لجعل هذه النتائج والسجلات قابلة للمشاركة رقمياً.

وأضاف أنّ مؤسسة المشروعات المشتركة «Common Pass» وهو تطبيق قابل للتشغيل المتبادل عالمياً مما يسمح للمسافرين قامت بتوثيق نتائج فحص «COVID-19» الخاصة بهم رقمياً للسفر عبر الحدود ومشاركتها عبر رمز «QR».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي