No Script

تخفيف «التراويح» في الحرمين

ضيوف الرحمن يصلُّون في الحرم المكي مع تطبيق التباعد الاجتماعي
ضيوف الرحمن يصلُّون في الحرم المكي مع تطبيق التباعد الاجتماعي
تصغير
تكبير

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، على إقامة صلاة التراويح في الحرمين وتخفيفها إلى 5 تسليمات، مع استمرار الإجراءات التنظيمية والاحترازية التي أعدتها رئاسة شؤون الحرمين والجهات المعنية في خدمة ضيوف الرحمن خلال شهر رمضان المبارك.

ولفت الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبدالرحمن السديس إلى «حرص القيادة على استمرار إقامة الشعائر في الحرمين الشريفين، وتسخير كل السبل لتمكين ضيوف الرحمن، من أداء النسك والعبادات في بيئة صحية آمنة ومستوفية لكل المعايير الصحية العالمية المتبعة في مجالات مكافحة العدوى».

وأضاف: «جهزت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي كامل إمكاناتها البشرية والآلية من أجل خدمة المعتمرين والمصلين خلال موسم رمضان بتعاون مع كل الجهات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن».

وكانت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين أعلنت رفع الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام خلال شهر رمضان إلى 50 ألف معتمر، و100 ألف مُصلٍّ، وفقاً للإجراءات الاحترازية، فيما أكدت وزارة الحج والعمرة أنها ستسمح فقط للأشخاص الذين تلقوا لقاح «كورونا» بأداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام وزيارة المسجد النبوي، وذلك خلال الشهر الفضيل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي