جميعها في الفروانية ووقت الأذان يزيد فيها على المحافظات الأخرى

9 مناطق في الكويت... تفطر متأخرة دقيقة

سعود المطيري
سعود المطيري
تصغير
تكبير

- المطيري لـ«الراي»: الإجراء جاء بعد دراسات بإشراف الدكتور صالح العجيري

أصدر مدير إدارة مساجد الفروانية سعود المطيري، تعميماً خاصاً في شأن تعديل مواقيت أذان الصلوات في 9 مناطق بمحافظة الفروانية، بواقع زيادة دقيقة على الأوقات المعتمدة حالياً، وذلك بعد دراسات متخصصة استمرت لأشهر عدة من متخصصين وشرعيين.

وقال المطيري لـ«الراي»، إنه «بعد انتشار فيديوهات وصور العام الماضي، تبيّن اختلاف التوقيت في التقويم الخاص بالأذان لصلاة المغرب في رمضان، وعدم غياب قرص الشمس على امتداد الدائري السادس».

وأضاف أنه «منذ وقت ورود هذه الفيديوات والشكاوى في رمضان الماضي، كانت هناك دراسات محكمة ودقيقة، أشرف عليها الدكتور صالح العجيري وابنه يوسف العجيري، بالإضافة إلى مختصين شرعيين، وثبت فعلاً تأخر غياب قرص الشمس في المنطقة المذكورة بفارق دقيقة، وعليه وجب اتخاذ إجراء حيال ذلك».

وطلب التعميم من أئمة ومؤذني مساجد إدارة محافظة الفروانية «بناء على الدراسة ومناقشة المختصين بالتوقيت الشرعي لأوقات الصلوات بدولة الكويت، مراعاة إضافة دقيقة واحدة على مواقيت الأذان لجميع الصلوات»، وذلك بالمناطق التالية فقط في محافظة الفروانية: الأندلس، والنهضة، والعارضية، وصباح الناصر، والفردوس، وعبدالله المبارك، وجنوب عبدالله المبارك، وغرب عبدالله المبارك، ومدينة صباح السالم الجامعية في الشدادية.

المناطق الـ 9:

1 - الأندلس

2 - النهضة

3 - العارضية

4 - صباح الناصر

5 - الفردوس

6 - عبدالله المبارك

7 - جنوب عبدالله المبارك

8 - غرب عبدالله المبارك

9 - مدينة صباح السالم الجامعية في الشدادية

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي