No Script

الساير وجوهر لوزير المالية: هل منح «الائتمان» قروضا عقارية مخالفة للائحة ؟

جوهر والساير
جوهر والساير
تصغير
تكبير
تقدم النائب الدكتور حسن جوهر بأسئلة إلى وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عن بنك الائتمان، وجاء في السؤال

1. كم عدد القروض العقارية الممنوحة من قبل بنك الائتمان الكويتي منذ 02 يناير 2016 وحتى تاريخ الرد على السؤال.

2. هل تم منح قروض عقارية بمبالغ تفوق المنصوص عليها بالقانون؟، وما هو السند القانوني للصرف؟.


3. نسخة من القرارات الخاصة بصرف مبالغ إضافية تجاوزت الحد القانوني المبالغ الإضافية إن وجدت.

وسأل مهند الساير وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية عن بنك الائتمان

1. ما مدى صحة تعريض حياة المراجعين والموظفين للخطر في المبنی الرئيسي لبنك الائتمان الكويتي بمدة تتجاوز 5 سنوات باستلام المبنی دون أن يتم تنفيذ شروط السـلامة و اعمال الوقاية ومكافحة الحريق من قبل الشركة المنفذة لأعمال ترميم المبنى؟ مع تزويدي بنسخة من العقود وكافة المراسلات ذات الصلة التي تمت بين بنك الائتمان والشركة 2. هل هناك بند متعلق بغرامات التأخير ضمن العقد الموقع مع الشركة المنفذة ؟ حال الإجابة بالإيجاب هل تم توقيع العقوبات المقررة في العقد محل السؤال ؟ يرجي تزويدنا بالمستندات الدالة ، وفي حال النفي يرجى تزويدنا بأسباب الامتناع .

3. ما مدى صحة صرف دفعات مالية لأعمال لم يتم تنفيذها بعقد ترمیم المبنى الرئيسي ؟ مع تزويدي بكشف صرف الدفعات الخاصة بأعمال ترميم المبنى الرئيسي والحركة المالية للعقد.

4. ما مدى التزام بنك الائتمان الكويتي بتعميم وزارة المالية بشأن نظم الشراء باستدراج عروض أسعار فعلية وهل يتم التعامل مع وسطاء الاستدراج عروض الأسعار ؟.

5. ما مدى صحة تواجد مدربة لياقة بدنية وصحية لتدريب الموظفين خلال أوقات العمل الرسمي وداخل المبنى الرئيسي للبنك؟، حال الإجابة بالإيجاب يرجي افادتنا بالأسباب والمسوغ القانوني لذلك.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي