No Script

يُعرض طيلة شهر رمضان على شاشة «الراي»

«يجيب الله مطر»... القضايا الاجتماعية «لايت كوميدي»

تصغير
تكبير

- زهرة عرفات: «الراي» تحرص دوماً على الأعمال القيمة
- أحمد السلمان: العمل يزداد جمالاً وشغفاً خلال تصاعد الأحداث
- مرام البلوشي: أساعد «نجمة» على تطوير ذاتها
- يعقوب عبدالله: لا أهتم إلا بمصلحتي فقط
- سائد الهواري: سعيد بأن أعمالي تُبث على شاشة «الراي»

ماذا ستفعل «نجمة» بعد أن تمر بمراحل متعددة في حياتها؟

... وكيف سيرى «نوح» الحياة فور خروجه من السجن، وهو الذي قضى عشرين عاماً داخل أسواره؟!

هذا ما سوف يتضح عبر شاشة تلفزيون «الراي» في شهر رمضان الفضيل، من خلال أحداث المسلسل الدرامي «يجيب الله مطر» الذي يجمع عدداً من القضايا الاجتماعية، بطابع كوميدي وتراجيدي في آن معاً.

وكشفت الفنانة زهرة عرفات عن أدائها لدور «نجمة» وهي الإنسانة التي تمرّ بالعديد من المراحل والمواقف في حياتها، كما تتلوّن في الشكل والمضمون والأداء مع كل مرحلة تعيشها، مشيرة إلى أنها لم تقدم دوراً كهذا منذ فترة طويلة، وهو ما أشعل في نفسها جذوة الحماسة لتقديم الدور في أبهى صورة.

عرفات، لم تُخفِ سعادتها لإطلالتها مجدداً عبر شاشة تلفزيون «الراي»، «خصوصاً أنها تحرص دوماً على اختيار الأعمال التي تحمل قيمة عالية، لتقدمها كوجبة ساخنة على مائدة رمضان الدرامية في كل عام».

أما الفنان أحمد السلمان، فقد أفصح عن أدائه لدور «نوح» زوج «نجمة»، مبيناً أن العمل ينحاز إلى فئة الـ«لايت كوميدي»، ويتناول موضوعات جميلة، تزداد جمالاً وشغفاً خلال تصاعد الأحداث، وفقاً لتعبيره.

وأضاف: «سوف تحدث لي مواقف مع أسرتي، وبالتحديد مع ابني من زوجتي الأولى المتوفاة، ويقدم دوره الفنان عبدالله الطراروة، ومن جهة أخرى مع زوجتي الثانية (نجمة)، أما بقية الأحداث فسوف تشاهدونها عبر (الراي) الفضائية، التي اعتدنا عليها منذ سنوات، في تقديم أفضل الأعمال المحلية والعربية خلال شهر رمضان الفضيل».

وتجسّد الفنانة مرام البلوشي دور الأخت لـ«نجمة» حيث تقف إلى جوارها وتساعدها في تطوير ذاتها.

وقالت: «(الراي) ستجمعنا وتعرفون قصصنا أكثر، وستعرفون ماذا أفعل لأجل شقيقتي. أتمنى أن يكون لعملنا القبول الجماهيري أثناء عرضه».

كما يلعب الفنان يعقوب عبدالله أحد أدوار البطولة في العمل، لافتاً إلى الكثير من المواقف التي يغلب عليها الطابع الكوميدي وتجمعه مع والده «نوح»، مزيحاً النقاب عن تأديته لشخصيته الشاب الذي يهتم بمصلحته فقط، ولا يعبأ بغيره، حتى وإن كان ذلك يتم بطيبة ومن دون شر، حيث يمضي في حياته من مبدأ المثل الشعبي «يتمسكن حتى يتمكن».

في غضون ذلك، استهل مخرج العمل سائد بشير الهواري حديثه قائلاً: «لتلفزيون (الراي) نكهة خاصة ومكانة عزيزة في قلبي، وهي بلا شك تحظى بمكانة كبيرة لدى الكثير من المتابعين في الوطن العربي، لكونها دأبت على استقطاب شرائح متعددة من مختلف الفئات».

وتابع: «حين علمت أن أعمالي ستكون عبر شاشتها انتابني شعور كبير بالسعادة، لما لها من أهمية ومتابعون كثر، ليس على المستوى المحلي وحسب، وإنما على المستويين الخليجي والعربي أيضاً». وعرج الهواري على مسلسل «يجيب الله مطر»، منوهاً إلى أنه «لايت كوميدي»، وبأن كل طاقم العمل قدم أفضل ما لديه بحب وبمثابرة وإخلاص، «وكان الجميع ملتزماً بالارشادات الصحية وبالتدابير الوقائية، وأتمنى أن يحالفنا النجاح والصيت الطيب».

يُذكر أن الفنان مطرف المطرف شدا بـ«تتر» المسلسل الدرامي «يجيب الله مطر» حيث صاغ كلماته مشعل الزاير ولحنه أنور عبدالله، بينما تكفّل بشار سلطان بالتوزيع الموسيقي.

والمسلسل من تأليف علي الدوحان، وإخراج سائد الهواري، وهو من بطولة أحمد السلمان وزهرة عرفات ومرام البلوشي ويعقوب عبدالله، وعبدالله الطراروة وميس كمر وشهد ياسين، وغيرهم باقة كبيرة من الوجوه الفنية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي