No Script

«الفن ليس طرفاً في طلاق الفنانين»

نور حسين لـ «الراي»: مستحيل أتزوج بغير سعودي... أو خليجي من بعده!

نور حسين
نور حسين
تصغير
تكبير

«لربما تكون هناك مفاجأة في الطريق... مَنْ يدري»!

بهذه العبارة ألمحت الممثلة السعودية نور حسين عن إمكانية زواجها ثانية بعد انفصالها من زوجها الأول قبل سنوات، مشيرة إلى أنها لا تمانع بالزواج من فنان «ولكن مستحيل أتزوج بغير سعودي، أو خليجي من بعده».

حسين، وفي حوار مع «الراي» برّأت الفن من أن يكون طرفاً في الطلاق بين الفنانين، موضحة أن «المسألة تتعلّق بالتفاهم والانسجام والتوافق في ما بين الزوجين».

على الصعيد الفني، تنتظر الممثلة السعودية عرض مسلسلها الجديد «اختطاف» على شاشة رمضان الدرامية، كاشفة عن تأديتها لدور المرأة الكبيرة في العمر، وهي تجربة تراها خارجة عن «مألوفها الفني».

• فلنبدأ من دورك في مسلسل «اختطاف» المزمع عرضه قريباً على قناة mbc، فما تفاصيله؟

- العمل من تأليف إيمان السلمي ومن إخراج البريطاني مارك إفيريست، حيث أشارك في بطولته إلى جانب فاطمة الحوسني وأسمهان توفيق وآلاء شاكر، وغيرهن. أقدّم من خلاله دوراً جديداً كلياً ومُغايراً عن شخصيتي لناحية الأداء والشكل والمضمون، وسوف ترونني بدور المرأة الكبيرة في السن، وهذا ما لم أعتد عليه في أعمالي السابقة.

• هل وجدتِ صعوبة في تجسيد هذا الدور؟

- نوعاً ما. ومع هذا فأنا أرى بأن الفنانة الحقيقية لا بد وأن تلعب كل الأدوار حتى تتلوّن في الأداء والشكل، بدلاً من التقيّد بـ«كراكتر» أو دور معيّن، لأن الفن رسالة ونحن مسؤولون لإيصالها إلى المتفرج بكل مصداقية.

• ألستِ متشوقة للعمل الفني في المملكة العربية السعودية، بعد تواجدك لفترة في الإمارات لتصوير أعمالك؟

- بكل تأكيد. وإن شاء الله ستكون لديّ مشاركة في بعض الأعمال السعودية.

• ما الذي ينقص الدراما السعودية حالياً، العنصر النسائي، أم الجرأة في الطرح؟

- ينقصها الجرأة في الطرح، ولا شيء آخر. لدينا كوكبة كبيرة من الكتّاب والمخرجين والنجوم الكبار والعناصر الرجالية والنسائية، وبإمكاننا المنافسة بقوة في الآتي من السنوات، وعلى الصعد الفنية كافة، سواء في التلفزيون أو المسرح أو السينما.

• رغم أن الكثير من الفنانين لا يؤمنون بتكوين الصداقات في الوسط الفني، لكننا نراكِ عكس ذلك التوجه، ما السبب؟

- هذا صحيح. قليلون هم الأصدقاء الحقيقيون في الوسط الفني، إلا أنني - ولله الحمد - وُفّقت في تكوين علاقات طيبة مع أكثر من زميلة، ممن أعتبرهنَ أخوات دنيا وليس زميلات أو صديقات مهنة، وهذا بلا شك من حُسن حظي.

• هل تؤمنين بالصداقة بين الرجل والمرأة؟

- نعم أؤمن بها كثيراً، وقد تكون أصدق من العلاقة بين المرأة والمرأة، فالصداقة بين النساء لربما تشوبها الغيرة، غير أن الرجل الحقيقي لا يغار من المرأة، بل يغار عليها.

• مَنْ هو ذلك الشخص الذي ترمين إليه بكلامك، وهل من مشروع زواج قريب؟

- لا أحب أن أتكلّم عن أموري الشخصية. كل ما يمكنني قوله إن الشيء في وقته حلو، فلربما تكون هناك مفاجأة قادمة في الطريق... مَنْ يدري!

• وماذا لو كان ينتمي إلى الوسط الفني؟

- «ما عندي مانع» إذا كان الرجل المناسب فناناً أو غير ذلك، المهم أن يكون سعودياً، لأنه مستحيل أتزوج بغير رجل من بلدي، أو برجل خليجي من بعده، بحكم تشابه البيئة والعادات والتقاليد، مع احترامي لكل الإخوة العرب.

• برأيك، لماذا غالبية الزيجات بين المنتسبين إلى الوسط الفني لا تدوم طويلاً؟

- الفن ليس طرفاً بالطلاق بين الفنانين. المسألة تتعلّق بالتفاهم والانسجام والتوافق في ما بين الزوجين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي