No Script

افتتحت أخيراً ومتخصصة بتدريب فئة «Stand-up»

«Protejet Academy» ... لركوب الـ «جت سكي» بالشكل الصحيح

تصغير
تكبير

- سالم المطوع: وُلدت الفكرة بعد تحقيقي المركز الأول ببطولة العالم
- يوسف العيسى: الوصول للاحتراف يعتمد على المتدرب ذاته ومدى قدراته

رياضة الدراجات المائية أو كما يعرفها الكثيرون بالـ«جت سكي» تُعتبر واحدة من أجمل وأمتع الرياضات الصيفية التي تنجذب إليها شريحة كبيرة جداً من جيل الشباب ممَنْ يعشقون البحر، بحيث تراهم يمارسون هذه الرياضة بشكل يومي ويتسابقون في عرض البحر، وكثير منهم ربما لم يسبق له أن التحق بدورة تدريبية تعلمه أساسيات ممارستها بالشكل الصحيح، والتي قد تكون سبباً في احترافه لها والمشاركة في بطولات عربية وعالمية ممثلاً الكويت.

وقد يكون هذا هو الفكر الذي بنى عليه كل من لاعب منتخب الكويت للدراجات المائية المصنف عالمياً سالم المطوع ويوسف عمر العيسى، اللذين افتتحا أخيراً «Protejet Academy» المتخصصة بتعليم الجوانب الأساسية لركوب الدراجات المائية عن فئة «Stand-up».

تعلمنا بأنفسنا

«الراي» تواصلت مع القيمين على الأكاديمية، لمعرفة كيفية ولادة الفكرة وتطويرها، ثم تنفيذها على أرض الواقع، وكذلك لمعرفة ما هي الشروط التي يجب أن تتوافر لمن يرغب في الاشتراك.

في البداية كان الحديث مع المطوع، الذي قال: «منذ الصغر ونحن نمارس هذه الرياضة الجميلة، بحيث كنا نتسابق من دون وجود برنامج تدريبي، إذ تعلمنا على كل شيء بأنفسنا ومن خلال الممارسة الدائمة، لهذا استطعنا التطوير من ذاتنا حتى شاركنا في العديد من البطولات التي كانت تُقام في دولة الإمارات العربية المتحدة وحققنا العديد من المراكز المتقدمة. لكن في العام 2015 تعرّض ابن عمي وشريكي في الأكاديمية إلى حادث بسيط أبعده قليلاً عن الاستمرار في ممارسة هذه الرياضة، في حين استمررت أنا بهذا المجال إلى يومنا الحالي حتى تمكّنت من تحقيق بطولة العالم التي أقيمت في الولايات المتحدة الأميركية العام 2019 في فئة (Stand-up)».

تدريب وتحفيز الشباب

وأردف المطوع: «بعد تحقيقي لبطولة العالم رافعاً اسم بلدي الكويت عالياً، خطرت ببالي فكرة إنشاء الأكاديمية وأكون مدرباً لغرض تدريب الشباب وتحفيزهم ودعمهم فقط بفئة (Stand-up) سواء كان ركوباً أو سباقاً، وحينها عرضت الأمر على يوسف، الذي أبدى كامل استعداده ليكون شريكاً معي مقبلاً للفكرة من دون نقاش، لهذا باشرنا على الفور بالمضي قدماً لحين ولادة الأكاديمية التي رأت النور رسمياً قبل أيام ماضية، وإلى اليوم يمكنني القول إننا لم نبدأ بعد بالحصص التدريبية كوننا ننتظر أن يتحسن الطقس بصورة أفضل. كذلك، هناك احتمالية كبيرة وخلال شهر رمضان المبارك أن يتم تخصيص ساعتين قبل موعد الإفطار للتدريب، وقد اخترنا منطقة بنيدر موقعاً لنا في الوقت الراهن».

ليست خطرة

وبسؤاله عما إذا كانت هذه الرياضة تعتبر خطرة، قال: «على العكس، هذه الرياضة ليست بالخطرة كونها تركز على حماية مَنْ يمارسها من جميع النواحي، كذلك وفي حال سقط الشخص من فوق (الجت سكي) حينها سيكون السقوط على سطح الماء، وبالتالي تعتبر حالها حال أي رياضة مائية أخرى. هذه الرياضة فعلياً تحفز على الاجتهاد الرياضي، وتمنح لياقة عالية، كما تعدّل من النظام الغذائي، وبشكل تلقائي ستجد الأمر يتحوّل إلى عادة من خلال الانتظام».

من عُمر السابعة

وبدوره، أشار يوسف العيسى إلى شروط التسجيل والأعمار، قائلاً: «من باب الحماية، يبدأ عمر التدريب من سن السابعة وما فوق، لأن الطفل في هذا العمر يكون قابلاً للتعلم السريع، ما يساعد على منحه أكبر كمّ من المعلومات والخبرة التي نمتلكها، والحمد لله منذ أن تم الإعلان عن افتتاح الأكاديمية والإقبال جميل يُبشّر بالخير. أما في ما يتعلّق بشروط التسجيل، فيمكن القول إنها تكاد لا توجد بتاتاً، كوننا في الأساس نشترط موضوع العمر، وثانياً أن يكون الشخص لائقاً صحياً فقط».

الوصول للاحتراف

وأكمل العيسى، موضحاً المرحلة التي يصل إليها المتدرب إلى الاحتراف والمشاركة بالبطولات، بالقول: «هذا الأمر يعتمد بشكل أساسي على المتدرب ومدى قدرته، إذ هناك مَنْ يبدأ بتلقي التعليم من الصفر كونه لا يمتلك أيّ تجربة سابقة أو خبرة بسيطة، لهذا يمكن القول إنه يحتاج إلى أشهر عدة للوصول إلى الاحتراف، أما في حال كان الشخص مُلماً بالأساسيات، بالتالي سيحتاج إلى أسابيع عدة فقط».

للتواصل... «إنستغرام»

وبسؤاله عن طريقة التواصل معهم لمَنْ يرغب بالتسجيل، قال: «في الوقت الراهن التواصل يتم عن طريق حسابنا الرسمي في تطبيق إنستغرام وهو protejet.kw، ولاحقاً سيتم تخصيص رقم هاتف للتواصل المباشر».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي