No Script

«خليجي 25»... نحو التأجيل

No Image
تصغير
تكبير

ذكرت تقارير صحافية عربية، أمس، أن بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 25) تواجه شبح التأجيل.

وبحسب صحيفة «البيان» الإماراتية، فإن البطولة تعيش مأزقاً جديداً مع وجود اتجاه قوي للتأجيل لمدة عام بعدما كان من المقرر إقامتها في ديسمبر المقبل.

وأشارت إلى تزايد فرص التأجيل نظراً إلى تزامن الحدث مع النسخة الجديدة من بطولة كأس العرب التي تقام خلال الفترة من الأول وحتى 18 ديسمبر 2021، في قطر، بمشاركة 22 منتخباً، ووجود تركيز كبير على منح تلك النسخة اهتماماً كبيراً، ولأنه من الصعب إقامة «خليجي 25» بعدها مباشرة نظراً إلى ظروف استعداد المنتخبات لبطولة كأس العالم 2022.

ومن المقرر عقد الجمعية العمومية لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، في 26 أبريل الجاري، من خلال تقنية الاتصال المرئي «عن بُعد»، لمناقشة موقف «خليجي 25»، بعد اعتذار قطر عن الاستضافة، وقيام لجنة التفتيش الخليجية بزيارة إلى مدينة البصرة العراقية، في الأيام الماضية، لتفقد منشآتها وملاعبها تمهيداً لمنحها شرف احتضان الحدث.

وسيتم عرض تقرير شامل عن عمل اللجنة، في اجتماع الجمعية العمومية، ومخاطبة الاتحاد العراقي رسمياً بالملاحظات، سعياً لتداركها قبل إعلان جهوزية العراق لاستضافة البطولة المرة الثانية، بعدما استضافت بغداد نسخة العام 1979.

وفي حال عدم اكتمال التجهيزات، سيتم تقييم الموقف وفتح الباب من جديد أمام الدول الراغبة في التنظيم، بعدما تم إلغاء نظام الدور بين الدول الخليجية واعتماد نظام ملفات الترشح للاستضافة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي