No Script

قدم للمتدربين 3 أشهر من الدورات لتطوير مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل

«الوطني» يختتم فعاليات «تَمَكَّنْ» لتدريب الخرّيجين بحضور إدارته التنفيذية

تصغير
تكبير

- استمرار دعم المبادرات لتنمية الشباب وإعدادهم ليكونوا قادة المستقبل
- تحفيز الشباب على استكشاف الطاقات الكامنة بداخلهم
- إطلاق العنان لإبداعات الخرّيجين وتطوير مهارات خوض الحياة العملية

اختُتمت فعاليات برنامج «تَمَكَّنْ» لتدريب الكويتيين من حملة الشهادات الجامعية، والذي عُقد للعام الثاني على التوالي، برعاية ودعم إستراتيجي من بنك الكويت الوطني، وبتنظيم من شركة «Creative Confidence».

وحضر حفل ختام البرنامج الرئيس التنفيذي لمجموعة «الوطني» عصام الصقر، ونائب الرئيس التنفيذي للمجموعة شيخة البحر، والرئيس التنفيذي في «الوطني – الكويت» صلاح الفليج، ونائب الرئيس التنفيذي في «الوطني – الكويت» سليمان المرزوق، والمدير العام للموارد البشرية للمجموعة عماد العبلاني، والمدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية محمد العثمان، ورئيس إدارة الثروات للمجموعة فيصل الحمد.

وعُقدت خلال الحفل الذي أقيم في مقر البنك الرئيسي، وشهد اتباع كل إرشادات السلامة وقواعد التباعد الاجتماعي، جلسة نقاشية استمعت خلالها الإدارة التنفيذية للبنك إلى عرض قدمه المتدربون لمشاريع تخرجهم المتميزة والتي حملت أفكاراً وروئ إبداعية.

واستضاف البنك على مدى 3 أشهر، المتدربين البالغ عددهم نحو 40 متدرباً، في مواقع تدريب مختلفة بمقره الرئيسي، من 20 يناير وحتى 8 أبريل الجاري، حيث قدم الدورات التي تعمل على تطوير مهاراتهم وتساهم في تأهيلهم وترفع جاهزيتهم لدخول سوق العمل.

وشهد البرنامج تأهيل المتدربين وصقل مهاراتهم لسوق العمل الحقيقي، وشكل تجربة تدريبية مبتكرة للخريجين الكويتيين الذين يحتاجون إلى دعم في مواجهة تحديات التوظيف أو تأسيسهم لأعمالهم الخاصة، بسبب تطوير المهارات المطلوبة، إضافة إلى الخبرات.

وعمد البرنامج إلى تطوير المهارات الشخصية اللازمة لخوض الحياة العملية، وتحفيز الشباب الكويتي على استكشاف الإمكانات والطاقات الكامنة بداخلهم، وإطلاق العنان لإبداعاتهم.

واعتمد البرنامج على نموذج التعليم المدمج عبر الحضور الشخصي والتدريب عبر الإنترنت، باستخدام المنصات الإلكترونية والأدوات التفاعلية للتعليم عن بُعد، وركز على العديد من المحاور وورش العمل التي تتناول الإبداع والابتكار، والتفكير التصميمي، وتصميم نموذج الأعمال، والاستكشاف الوظيفي وابتكار الحلول.

بوابة عبور

وأكد المتدربون سعادتهم بالمشاركة في البرنامج كما قدموا الشكر للبنك على دعمهم وتقديم خبراته العريقة، لتنمية مهاراتهم وتأهيلهم إلى سوق العمل على نحو احترافي، بفضل ما يتمتع به من أسلوب مؤسسي يتسم بالحرفية العالية.

وبين المتدربون أنهم لمسوا تطوراً كبيراً واكتسبوا معرفة تشكل قيمة مضافة لمسارهم المهني المستقبلي، خلال الفترة التي عاصروها خلال هذا البرنامج، لافتين إلى أنه تم صقل مهاراتهم على أكثر من جانب، ومنوهين إلى أن «تمكن» شكل لهم جسر وبوابة عبور من المرحلة الدراسية إلى المرحلة المهنية والانطلاق صوب الحياة العملية.

نجاح كبير

وعبرت مؤسسة شركة «Creative Confidence» سمية الجاسم، عن الفخر بالتعاون مع «الوطني»، الذي يعد أعرق مؤسسة مالية في الكويت في تنظيم واحتضان برنامج «تمكّن».

ولفتت الجاسم إلى أن «تمكّن» شهد في نسخته الثانية نجاحاً وإقبالاً كبيراً، وهو ما تعكسه طلبات المشاركة وبلوغ عدد المتقدمين نحو 600 متقدم، مشيرة إلى أنه يعتبر تجربة تدريبية مبتكرة للخريجين الكويتيين الشباب الذين يحتاجون إلى دعم في مواجهة تحديات التوظيف أو تأسيسهم لأعمالهم الخاصة، بسبب تطوير المهارات المطلوبة والخبرة.

وذكرت أن «Creative Confidence» هي شركة استشارات وتدريب كويتية متخصصة في تحفيز الابتكار والإبداع، وتوافر تجارب تدريبية عملية لكل القطاعات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي