No Script

«المواشي» تحقق مليون دينار.. أرباحا صافية في 2020

تصغير
تكبير

قالت شركة نقل وتجارة المواشي اليوم الاحد انها حققت أرباحا صافية بلغت حوالي مليون دينار عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة وليد الرومي في كلمة له امام الجمعية العمومية الـ 46 للشركة بنسبة حضور بلغت 76 في المئة ان الجمعية أقرت عدم توزيع أرباح على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020.

وأضاف ان موجودات الشركة ارتفعت بنسبة نحو 15 في المئة لتصل الى 67 مليون دينار عن 2020، فيما بلغ إجمالي الإيرادات التشغيلية 60 مليون دينار وبلغت حقوق المساهمين 41 مليون دينار بارتفاع نسبته نحو 3 في المئة.

وأوضح ان انتشار فيروس كورونا له تأثير سلبي على معظم القطاعات في الدولة بما فيها القطاع الغذائي، مضيفا ان الشركة تمكنت من توفير الخدمات والمنتجات دون انقطاع ملبية احتياجات المواطنين والمقيمين.

وذكر ان الشركة مستمرة في تطوير اسطولها عبر شراء سفينة جديدة بمواصفات تخدم خطة الشركة للاعوام المقبلة لتحل محل سفينة قديمة تم بيعها سابقا، مشيرا إلى ان مجلس الإدارة والادارة التنفيذية يعملون حاليا على وضع اللمسات الاخيرة لخطة العمل (2021 - 2025).

وبين ان الشركة تواصل تحمل دورها الاستراتيجي والاجتماعي الوطني، اذ قامت بوضع خطة تهدف الى تعزيز العمل بالمسؤولية الاجتماعية، مبينا ان هذه الخطة تركزت على ابراز دور الشركة المجتمعي برعاية ودعم نحو 13 فعالية اجتماعية.

من جهته قال الرئيس التنفيذي للشركة أسامة بودي في كلمة مماثلة ان الشركة قامت بمسؤوليتها الوطنية بالعمل دون توقف اذ استوردت أكثر من 784 الف رأس من الاغنام والابقار الحية واكثر من 4000 طن من اللحوم المبردة والمجمدة.

وأشار الى ان الشركة تأثرت بارتفاع تكلفة الماشية في بلد المنشأ بسبب انخفاض المخزون هناك والجفاف والحرائق على مدى عامين سابقين، متوقعا ان تبدأ الأسعار بالانخفاض في نهاية العام المقبل بعد توفر كميات انتاج جديده من الماشية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي