No Script

ليفربول يوقف هزائم «أنفيلد»... «أتلتيكو» يسعى لاستعادة التوازن... إنتر لخطوة إضافية... فوز «سان جرمان» وتعادل «بايرن»

«ليدز» يستعصي على مانشستر سيتي... مجدّداً

إيلكاي دونغوغان خائباً بعد خسارة مانشستر سيتي أمام ليدز	 (رويترز)
إيلكاي دونغوغان خائباً بعد خسارة مانشستر سيتي أمام ليدز (رويترز)
تصغير
تكبير

استعصى ليدز يونايتد مجدّداً على مانشستر سيتي المتصدّر، وأسقطه في عقر داره 2-1، أمس، في المرحلة 31 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وما زاد من قيمة الفوز أن ليدز لعب الشوط الثاني بأكمله بعشرة لاعبين بعد طرد قائده ليام كوبر.

وفرض الأيرلندي الشمالي ستيوارت دالاس، نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثنائية ليدز (42 و90+1)، فيما أحرز هدف «سيتي»، الإسباني فيران توريس (75).

وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهاباً.

وتجمد رصيد «سيتي» عند 74 نقطة، متقدماً بفارق 14 نقطة عن جاره مانشستر يونايتد الذي يملك مباراة مؤجلة، فيما رفع ليدز رصيده الى 45 نقطة.

وهي المرة الاولى التي يخسر فيها مدرب «سيتي»، الإسباني جوسيب غوارديولا، 3 مباريات «بيتية» في مسيرته.

وأوقف ليفربول سلسلة الهزائم المتتالية على ملعب «أنفيلد» في الدوري، والتي وصلت إلى 6، بفوزه الصعب على ضيفه أستون فيلا 2-1، ليثأر من خسارته المذلّة امامه 2-7 ذهاباً. تقدم «فيلا» عبر اولي واتكينز (43)، قبل أن يعادل ليفربول بواسطة المصري محمد صلاح (57)، رافعاً رصيده الى 19 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين مع هاري كاين (توتنهام)، ثم خطف ترينت ألكسندر- أرنولد هدف الفوز في الوقت القاتل (90+1). ورفع ليفربول رصيده إلى 52 نقطة، فيما تجمد رصيد «فيلا» عند 44.

وتستكمل المرحلة، اليوم، حيث سيكون «يونايتد» (60 نقطة)، في مهمّة للثأر من مضيفه توتنهام (49)، بعد خسارته القاسية ذهاباً على أرضه 1-6.

كما يتواجه ليستر سيتي الثالث (56) مع وست هام المتألق (52).

إسبانيا

يسعى أتلتيكو مدريد الاستعادة التوزان عندما يخوض مواجهة قوية امام مضيفه ريال بيتيس (46)، اليوم، في المرحلة 30 من في الدوري الإسباني.

وكان «أتلتيكو» خسر أمام إشبيلية بهدف في المرحلة السابقة، ما شرّع باب الاحتمالات على اللقب.

إيطاليا

وفي إيطاليا، يتطلّع إنتر ميلان المتصدر (71)، الى قطع خطوة إضافية نحو لقبه الأول منذ 2010، حين يستضيف كالياري المتعثّر، اليوم، في المرحلة 30 من الدوري الإيطالي.

ويبدو يوفنتوس الثالث (59)، أمام مهمة سهلة على الورق حين يستضيف جنوى، فيما يلتقي أتالانتا الرابع (58)، مع مضيفه فيورنتينا.

ويبدو الصراع على التأهل الى دوري أبطال أوروبا مشتعلاً، إذ يحتل نابولي المركز الخامس بفارق نقطتين عن أتالانتا، قبل مواجهة سمبدوريا. كما يحلّ لاتسيو السادس (52) ضيفاً على هيلاس فيرونا، في حين يلتقي روما السابع (51) ضيفه بولونيا.

ألمانيا

زاد أونيون برلين من متاعب بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر، بإجباره على التعادل للمرة الثانية هذا الموسم وبالنتيجة نفسها 1-1، أمس، في المرحلة 28 من الدوري الألماني.

وعجز «بايرن» عن إتمام مهمته وتقلّص الفارق بينه وبين ملاحقه لايبزيغ، الفائز بنتيجة كبيرة على مضيفه فيردر بريمن 4-1، من 7 الى 5 نقاط (65 نقطة مقابل 60).

وتعرض النادي البافاري لضربة إضافية بإصابة الجناح الفرنسي كينغسلي كومان بعد قرابة نصف ساعة على البداية، لكنه أكمل الشوط الأول، قبل أن يُستبدل خلال استراحة الشوطين بليروي ساني، ما يهدّد مشاركته امام باريس سان جرمان الفرنسي، الثلاثاء، في اياب ربع نهائي دوري الأبطال (خسر ذهاباً على أرضه 2-3).

تقدم «بايرن» عبر جمال موسيالا (68)، لكن الضيوف خطفوا التعادل بواسطة الدنماركي ماركوس إينغفارتسن (86).

وفاز أرمينيا بيليفيلد على فرايبورغ بهدف، أينتراخت فرانكفورت الرابع (53) على فولفسبورغ الثالث (54) بنتيجة 4-3، وتعادل هرتا برلين مع بوروسيا مونشنغلادباخ 2-2.

فرنسا

قلّص باريس سان جرمان الثاني، الفارق مع ليل المتصدر، الى 3 نقاط، بعد فوزه الساحق على مضيفه ستراسبورغ 4-1، أمس، في المرحلة 32 من الدوري الفرنسي.

سجّل للفائز كيليان مبابي (16)، الإسباني بابلو سرابيا (27)، الإيطالي مويس كين (45) والأرجنتيني لياندرو باريديس (79)، فيما سجّل للخاسر العاجي ديون ساهي (63).

ورفع «سان جرمان» رصيده الى 66 نقطة، مقابل 36 لستراسبورغ.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي