No Script

مستخدمو التطبيق قدّموا أكثر من 100 ألف يورو لسائقي التوصيل العام الماضي

«طلبات» تُحدّث خاصية الإكرامية الذكيّة قُبَيل رمضان

تصغير
تكبير

حدّثت شركة «طلبات» خاصية الإكرامية الذكية، التي كانت قد أطلقتها في 2020، لتقديم الإكراميات للسائق أثناء توصيله للطلب إلى منازل العملاء، ليتمكن جميع العملاء من الاستمتاع به خلال أيامٍ معدودة.

وكانت «طلبات» قد أطلقت «طلبات» في 2020، خاصية الإكرامية الذكية على منصتها لتكون وسيلةً سهلة وآمنة للمستخدمين، لتقدير الجهد الذي يبذله سائقو التوصيل، بعدما كانت تقدّم في السابق نقداً إلى السائق.

وقدمت الشركة هذه الخاصية لعملائها بسبب تداعيات جائحة «كورونا»، حتّى يتمكّنوا من إكرام السائقين والحفاظ على سلامة الجميع في الوقت نفسه.

وهدفت الإكرامية الذكية عند إطلاقها لتمكين المستخدمين من تقدير جهود السائقين بعد توصيل الطلب، إذ كان العملاء يراجعون طلباتهم السابقة ثم يضغطون على خيار «كافئ السائق»، وبعدها يتم تحويل 100 في المئة من الإكرامية إلى حساب السائق المصرفي لتُدفَع له مع راتبه الشهري.

وقدّم المستخدمون منذ إطلاق هذه الخاصية العام الماضي، ما يزيد على 100 ألف يورو إكراميات لجهود السائقين وتضحياتهم في أوقات الحجر المنزلي.

وحصل سائقو «طلبات» في فبراير الماضي على إكراميات قرابة 10 آلاف يورو، ما يعتبر أعلى رقم هذا العام على المستوى الإقليمي لدى الشرطة.

وقدّم مستخدمو الإمارات أكبر إكراميات على مستوى الإقليم بما يزيد على 36 ألف يورو، يتبعهم في المركز الثاني مستخدمو قطر بما يزيد على 29 ألف يورو، ثم البحرين بما يزيد على 22 ألف يورو.

وأشارت «طلبات» إلى ميل المستخدمين القطريين إلى مكافأة السائقين بأعلى مبلغٍ متاحٍ على التطبيق (8 ريالات) بالمقارنة بمستخدمي التطبيق من الإمارات العربية المتحدة، الذين يميلون لتقديم المبلغ الوسط (4 دراهم).

وكانت أكبر إكرامية إقليمياً على التطبيق في الإمارات بمبلغ 112 درهماً (26 يورو) في يناير 2021، إذ من المدهش أن يُظهِر المستخدمون كرماً أكثر في الإكراميات خلال أيام العطلات الأسبوعية الجمعة والسبت، بالمقارنة مع أيام الأسبوع الأخرى.

وقال المدير التنفيذي المالي في «طلبات» خالد الفقش، إن سائقي الشركة هم في قلب عملية توصيل أفضل تجربة ممكنة، معتبراً أنه من الرائع أن يُقدّر العملاء ما يبذلونه من جهودٍ وإخلاص في عملهم يومياً.

وأكد إيمان «طلبات» أن تحديث خاصية الإكرامية الذكية سيجعل الإكراميات أسهل، إذ أصبح بإمكانهم تقديم الإكرامية أثناء انتظار التوصيل إلى باب منزلهم، بدلاً من الانتظار إلى حين الانتهاء من عملية التوصيل، مضيفاً «أبطالنا في أسطول التوصيل هم عمودنا الفقري وهم أساس نجاحنا، لهذا نحن متحمّسون لهذا التحديث لخاصية الإكرامية الذكية».

ولفت الفقش إلى أن تطبيق «طلبات» مُتاحٌ للعملاء على متجر «غوغل بلاي» لهواتف «أندرويد»، ومتجر تطبيقات «أبل ستور» الخاص بهواتف «الآيفون» من شركة «أبل».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي