No Script

«حفاظ» أطلق المشروع التطوعي «خادم القرآن العظيم»

عبدالله العلي متحدثاً في المؤتمر الصحافي
عبدالله العلي متحدثاً في المؤتمر الصحافي
تصغير
تكبير

- عبدالله العلي: فتح الأبواب للمتطوعين لخدمة كتاب الله في 10 مسارات

أعلنت الجمعية الخيرية الكويتية لخدمة القرآن الكريم وعلومه «حفاظ» عن انطلاق «خادم القرآن العظيم» كمشروع تطوعي، يهدف إلى تيسير خدمة كتاب الله وتوظيف الطاقات التطوعية في 10 مسارات، توفر للمتطوعين مجالات رحبة لخدمة القرآن العظيم، وتخلله العرض المرئي التعريفي عن المشروع.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبدالله العلي، خلال مؤتمر صحافي أول من أمس في مقر الجمعية، أن اللجنة التنفيذية للمشروع حددت 10 مسارات في المرحلة الحالية، يمكن للمتطوع الاشتراك في أي منها، للمساهمة الفعلية والمباشرة في خدمة القرآن العظيم. وهي، نشر المصحف من خلال توزيعه في المنتديات الاجتماعية والمؤسسات وعلى المنازل، وترميم المصاحف من خلال إعادة الترميم والإصلاح، وإرسالها إلى الدول الأكثر احتياجاً.

وأضاف ان من المسارات، مسار المقارئ الإلكترونية، والمسار الإعلامي، من خلال المشاركة في أعمال الصوتيات والمرئيات ووسائل السوشيال ميديا، ومسار العلاقات العامة، من خلال التعريف بحلقات ومشاريع القرآن الكريم، والترجمة من خلال المشاركة في ترجمة المعاني إلى اللغات المحلية والعالمية، والرعاية من خلال تقديم الدعم للباحثين في مجال علوم القرآن، التدريب وتقديم للأفكار الإبداعية لخدمة القرآن العظيم (بنك الأفكار)، والتخصيص الواحد من خلال تواصل أصحاب المهنة الواحدة.

وعلى صعيد المشاركة في الفرق التطوعية للمشروع، أوضح أن ذلك يتم من خلال التواصل عن طريق تطبيق الواتس آب، أو من خلال النوافذ الإلكترونية، وحسابات المشروع على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، او من خلال موقع الجمعية الإلكتروني.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي