No Script

بالتعاون مع «الإعلام» لنقل تلفزيون الكويت إلى عالم المنصات الرقمية فائقة الجودة

«زين» تطوّر تطبيق «KUWAIT TV» وتزوّده بأحدث تقنيات البث عبر الإنترنت

تصغير
تكبير

- الروضان: قصّة نجاح جديدة تعكس ريادتنا في قيادة وتمكين التحوّل الرقمي بالقطاع العام
- الهويدي: «المشروع نقلة مميزة لتلفزيون الكويت في خوضه غمار البث الرقمي
- توفير خدمات البث الحي و»VOD" بجودة فائقة لـ 9 قنوات تلفزيونية و11 قناة إذاعية

تتعاون شركة زين للاتصالات، مع وزارة الإعلام لتطوير تطبيق «KUWAIT TV» الجديد كُلياً، وتزويده بأحدث تقنيات البث عبر الإنترنت، لتنقل تلفزيون الكويت إلى عصر المنصّات الرقمية، عبر توفير خدمات البث الحي وخدمات الڤيديو عبر الطلب (VOD) بجودة فائقة لـ 9 قنوات تلفزيونية و11 قناة إذاعية تابعة للوزارة.

وجاء الإعلان عن هذا التعاون على هامش الزيارة التي قامت بها الرئيسة التنفيذية في «زين الكويت إيمان الروضان إلى مكتب وكيل وزارة الإعلام منيرة الهويدي، بحضور الإدارة التنفيذية بالشركة ومسؤولي وزارة الإعلام، بمُناسبة الإطلاق الرسمي لتطبيق «KUWAIT TV» تزامناً من قرب دخول شهر رمضان المُبارك.

وقالت الروضان«نكتب اليوم قصّة نجاح جديدة للشراكة بين (زين) ومُختلف المؤسسات الحكومية مُمثّلةً بوزارة الإعلام، وهي الخطوة التي تعكس ريادتنا في قيادة وتمكين التحوّل الرقمي بالقطاع العام تنفيذاً لرؤية كويت جديدة 2035».

وأضافت أن «زين» كانت ومازالت من أولى الشركات الوطنية من القطاع الخاص الكويتي، التي كان لها الدور الأبرز في تطبيق التحوّل الرقمي الحكومي على مُختلف الصعد خلال الفترة الماضية.

وأوضحت الروضان أنه خلال السنوات القليلة السابقة، تطوّرت منصّات الترفيه الرقمية وخدمات البث عبر الإنترنت بشكل سريع، وأصبحت الخيار الأول للمُشاهد لما تتميّز به من سهولة وانسيابية.

ولفتت إلى أنه مع دخول الجائحة وتأثير الإغلاقات وتطبيق الإجراءات الصحية العديدة، وما صاحبها من عدم توافر منافذ الترفيه الخارجية، أصبح الاعتماد على المنصات الرقمية شبه كامل من قبل المُستخدمين حول العالم، منوهة بأنه لهذا السبب ارتأى الجميع أهمية مشروع التحويل الشامل لتلفزيون الكويت ليكون مُتوافراً رقمياً عبر تطبيق«KUWAIT TV» وموقع الوزارة الرسمي.

وبيّنت الروضان أنه خلال عملية تطوير التطبيق، حرصت «زين» بشكل كبير على تزويده بأحدث تقنيات البث عبر الإنترنت ليكون مُطابقاً للمواصفات العالمية، بحيث يُمكن للمُستخدمين مُشاهدة البث الحي لـ 9 قنوات تلفزيونية، أو الاستماع إلى البث الحي لـ 11 قناة إذاعية تابعة للوزارة بضغطة زر وبجودة فائقة الوضوح.

وكشفت عن توافر ميزة الڤيديو عبر الطلب (VOD) التي تُمكّن المشاهدين من اختيار برامجهم المُفضلة المُختارة والاستمتاع بمُشاهدتها على الفور في أي وقت ومن أي مكان.

وتابعت الروضان أنه مع إطلاق التطبيق رسمياً للأجهزة الذكية العاملة بنظام«iOS»، وعبر موقع وزارة الإعلام الرسمي وإطلاقه على منصة «Android» قريباً، أصبح بإمكان المُشاهدين الاستمتاع بالمسلسلات والبرامج المُختارة والأكثر مُشاهدةً من قبل الجماهير، سواءً خلال فترة شهر رمضان المُبارك أو بعده، إذ حرصت «زين» على أن يأتي هذا الإطلاق تزامناً مع قُرب دخول الشهر الفضيل.

دور رئيسي

شدّدت الروضان على أن هذا التعاون يعكس دور الشركة الرئيسي في تزويد أحدث الحلول والخدمات التكنولوجية لكبرى المؤسسات الوطنية من القطاعين العام والخاص، بما يُسهم بالارتقاء برفعة وازدهار الكويت على جميع المستويات والأصعدة.

وبيّنت أن «زين» تعتبر جزءاً من القطاع الخاص الكويتي الذي يُعتبر شريكاً استراتيجياً في خطط التنمية للدولة، وأحد ركائزها الأساسية أيضاً.

تعزيز الشراكة

من جهتها، قالت الهويدي إن تعزيز دور الشراكة ما بين الشركات الوطنية والقطاعات الحكومية في عملية التحول الرقمي التي تساهم في تطوير بيئة العمل وتقديم الخدمات الحكومية الرقمية ومن ضمنها هذا المشروع، يعتبر نقلة مميزة لتلفزيون الكويت في خوضه غمار البث الرقمي، وتوفير المواد الإعلامية للمشاهد حيثما كان في أي مكان وأي زمان، وسيفتح آفاقاً أكبر وأشمل في التعاون البنّاء ومد جسور التعاون التي تتطلبها الهوية والإستراتيجية الإعلامية الجديدة له.

تحميل التطبيق

ويُمكن للمُستخدمين الآن تحميل تطبيق «KUWAIT TV» من متجر«App Store» للأجهزة العاملة بنظام iOS (وسيتوافر قريباً على متجر Play Store للأجهزة العاملة بنظام Android).

ويشمل التطبيق 9 قنوات تلفزيونية هي الكويت وKTV2 والعربي وإثراء والقرين خلّك بالبيت والرياضية والرياضية 2 والمجلس، و11 قناة إذاعية هي القرآن الكريم وكويت أف أم والبرنامج العام و«OFM» و«Super Station» والشعبية والبرنامج الثاني و«EASY 92.5» والغناء العربي القديم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي