No Script

استشهدوا خلال 2020 و2021 واعتمدهم «أمناء» مكتب الشهيد

36 كويتياً وسعوديان... إلى قائمة الشهداء

تصغير
تكبير

- تسمية 50 حديقة عامة و6 جسور بأسماء شهداء الكويت
- إطلاق تطبيق «شهداء الكويت» في حُلّته الجديدة

أعلن مكتب تكريم الشهداء توقيع بروتوكولي تعاون مع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية والهيئة العامة للطرق والنقل البري لتسمية 50 حديقة عامة و6 جسور على الطرق السريعة بأسماء شهداء الكويت، وذلك تكريماً لهم على ما بذلوه من دماء فداء للوطن.

وأكد مدير عام مكتب تكريم الشهداء بالتكليف صلاح العوفان لـ«الراي» اعتماد 38 شهيداً لدى المكتب هم 36 كويتياً وسعوديان والذين استشهدوا خلال عامي 2020 و2021، ممن قضوا بحوادث متفرقة، أو من الأسرى الذين تمت استعادة رفاتهم من العراق، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد لمجلس أمناء مكتب الشهيد برئاسة وزير الديوان الأميري الشيخ علي الجراح.

وأضاف العوفان «إنه تقديراً من الدولة لتضحيات شهدائها، فقد تقرر وضع مجسم للشهيد في كل حديقة من الحدائق الخمسين يحتوي على صورة الشهيد وحيثيات استشهاده»، مؤكداً أن هناك باركود خاص بالمجسم يمكن للزائر من خلاله البحث عن المعلومات المذكورة عن الشهيد، مثمناً دور هيئة الزراعة في تسليم الحدائق ونجاح المشروع.

وأكد العوفان إطلاق تطبيق «شهداء الكويت» في حلته الجديدة حيث سيعرض كل الشهداء المعتمدين في مكتب الشهيد وسيرتهم الذاتية وحيثيات استشهادهم، بالإضافة إلى معلومات عن مكتب الشهيد وعن دولة الكويت ومعالمها وما جرى في الغزو وحرب التحرير وغيرها من المعلومات الأخرى التي تفيد الباحثين عن الكويت، للتعرف على شهدائها، وسيتم تنزيل التطبيق في كل الأجهزة الذكية.

وفي السياق، قام الشيخ علي الجراح، في مكتب تكريم الشهداء، بتوقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية لتسليم الهيئة 50 حديقة عامة بتغيير أسمائها إلى أسماء شهداء المنطقة الواقعة فيها الحديقة والمعتمدين لديهم من مواطنين ومقيمين.

بدوره، أكد مدير الهيئة العامة للزراعة الشيخ محمد اليوسف، أن للشهداء حقاً علينا في تكريمهم والمحافظة على سيرتهم وتخليدها، ليكونوا نبراساً يهتدي به أبناؤنا في تعزيز ولائهم وانتمائهم للوطن وحمايته، لافتاً إلى أن الحدائق ستضم جداريات تضم معلومات عن شهداء كل منطقة، داعياً لهم بالرحمة والمغفرة.

وأشار اليوسف إلى أن كل حديقة سيتم تسميتها بأسماء شهداء المنطقة التي تقع بها مثل حديقة شهداء القرين أو كيفان أو الجهراء وهكذا، لافتاً إلى أن هذه لفتة كريمة من الدولة لتكريم أبنائها الذين بذلوا دماءهم فداء للكويت.

وفي السياق ذاته، وقّعت مديرة الهيئة العامة للطرق والنقل البري سهى أشكناني نيابة عن الوزيرة رنا الفارس بروتوكول تعاون مع مكتب الشهيد لتنفيذ مشروع تسمية الجسور العامة على الطرق السريعة بأسماء الشهداء، حيث سيبدأ العمل بـ 6 جسور لوضع مجموعات المقاومة وشهدائها على جسور الطرق السريعة، حيث توضع الأسماء بشكل واضح للمارة في السيارات على جسور طرق الكويت الرئيسية، بهدف تعريف المواطنين والمقيمين بشهداء الكويت وتكريمهم على أعمالهم الجليلة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي