No Script

أفضل «SUV» راقية كبيرة ضمن فعالية «MECOTY» في الشرق الأوسط

«كاديلاك XT6 2021»... القيادة بفخامة مع أعلى مستويات السلامة

تصغير
تكبير

- مقصورة تزخر بعناصر الفخامة والتكيّف والاتصال وبحزمة شاملة من تقنيات السلامة
- طراز «Luxury» الحديث يتيح للعملاء الاستمتاع بتجربة قيادة راقية ومريحة وناعمة

تتمتّع مركبة «كاديلاك XT6» الرياضية متعدّدة الاستعمالات الفاخرة للعام 2021 بكثير من العناصر التي تمكّنها من التميّز، بما في ذلك طراز «Luxury» الجديد والتصميم المحدَّث والتقنيات المتطوّرة والأداء العالي الذي يرتقي بديناميكيات القيادة.

وتم تصميم مركبة الكروس أوفر ثلاثية المقاعد «كاديلاك XT6» كي تجعل الوقت الذي يقضيه الركّاب على الطريق مفيداً وممتعاً بأكثر قدر ممكن، وهي تتمحور حول مقصورة تزخر بعناصر الفخامة والتكيّف والاتصال، وتكمّلها حزمة شاملة من تقنيات السلامة، وتتميّز بالسيطرة المستجيبة والعملية على تجربة الركوب رغم حجمها.

وتأتي «كاديلاك XT6» للعام 2021 بعد طراز 2020 الذي شهد الكثير من النجاح تمثّل بفوزه بلقب «أفضل SUV راقية كبيرة» في الشرق الأوسط ضمن فعالية جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط (MECOTY) المرموقة، وهي تدخل سنتها الثانية عبر طراز فاخر جديد يتألّق بعدّة خصائص إضافية متميّزة، بدءاً من التصميم الجميل، مروراً بالتقنيات المتطوّرة، وصولاً إلى الأداء العالي، ما يجعلها تستحق الفوز بكل جدارة.

طراز فاخر جديد

تضم «XT6» للعام 2021 طراز «Luxury» جديد يوسّع نطاق وصولها إلى المزيد من العملاء الراغبين الاستمتاع بتجربة قيادة راقية ومريحة وناعمة.

ويكمّل طراز «Luxury» إستراتيجية تجهيزات «Y» الحصرية التي تعتمدها العلامة التجارية، والتي تتضمّن أيضاً طرازات «Premium Luxury» و«Sport».

وتتألّق طرازات «XT6 Luxury» و«XT6 Premium Luxury» عبر شبكات وتجهيزات خارجية أخرى ذي لمسات نهائية معدنية لامعة أو كلفانية، بينما تحوي طرازات «Sport» شبكاً متداخلاً وتجهيزات خارجية سوداء مستوحاة من سلسلة «V-Series».

وتتمتّع جميع الطرازات بتقنية الإنارة المتطوّرة نوع «LED» في الأمام والخلف، شاملة شفرات الإنارة الحصرية من العلامة التجارية بتقنية «LED» في الجهة الأمامية لمصابيح الإنارة النهارية.

لمسات جمالية عصرية

تساهم مقصورة «XT6» الداخلية في تعزيز لمسات «كاديلاك» الجمالية العصرية الداخلية، عبر خطوط أنيقة وعريضة للأسطح وواجهات بينية بسيطة، فهي تشكّل تعبيراً قائماً على الانتباه الدقيق لجودة وأصالة المواد والحِرَفية اليدوية الراقية.

وتتميّز طرازات «Premium Luxury» عبر ديكورات خشبية رائعة، بينما تتألّق طرازات «Sport» بتجهيزات من ألياف الكربون مستوحاة من عالم الأداء العالي.

ويرتقي طرازا الحزمة البلاتينية (Platinum Package) أكثر بتجهيزات مقصورة «XT6» عبر الجلد شبه الأنيليني لأسطح المقاعد، ولوحة عدّادات مغلَّفة بالجلد، وغطاء للسقف بألياف السوّيد الدقيقة وغيرها.

تجربة سلسة

بأحدث التقنيات يشكّل تكامل التقنيات الحديثة المتطوّرة جزءًا أساسياً من مهمّة «XT6» القائمة على توفير تجربة سلسة وبديهية داخل المركبة، وتتاح لمالكيها ميّزة إقران الهاتف عبر لمسة واحدة، من خلال تقنية اتصالات المدى القريب (Near Field Communication)، وأداة تحكّم دوّارة جديدة مع وظيفة التحريك الحدسية.

ويمكن للعملاء أن يبقوا على اتصال في جميع الأوقات بفضل تقنيتي «Apple CarPlay» و«Android Auto»، ويستفيد المالكون أيضاً من توافر تقنيات دعم السائق والاتصال، بما فيها وظيفة الملاحة المحدَّثة مع الإدخال الطبيعي للعناوين، ما يجعل المركبة متمحورة حول السائق بكل ما للكلمة من معنى.

ويُعتبَر المحرّك سعة 2.0 ليتر التوربيني جديداً في «XT6»، مع وجود محرّك «V-6» قوي سعة 3.6 ليتر في طرازات Premium«Luxury» و«Sport».

ويقترن المحرّكان مع نظام نقل حركة أوتوماتيكية من 9 سرعات بميّزة التبديل الإلكتروني الدقيق للتعشيقات، مع توفير حتى 4 وضعيات من أنماط القيادة، ما يجعل كل رحلة في «XT6» تجربة فائقة النعومة مع قيادة شيّقة وممتعة.

وتتوافر جميع الطرازات بنظام الدفع بجميع العجلات (AWD)، بينما يتمتّع طراز «Sport» حصرياً بنظام دفع بجميع العجلات مع تحكّم رياضي (Sport Control AWD) وقابض ثنائي.

وتضم طرازات «Sport» ميّزة التحكّم المستمر بالإخماد (Continuous Damping Control) لتمكين السيطرة الفعّالة، ومعدّل توجيه أسرع تمت معايرته لمنح تجربة قيادة أكثر حماساً وتشويقاً، إلى جانب الاستفادة من المزيد من المعلومات والاستجابة العامّة الأفضل.

توعية السائق

تمنح «XT6» للعام 2021 للمالكين راحة البال التامّة بفضل مجموعة من الخصائص المتقدِّمة للسلامة ومساعدة السائق، في ظل توافر بعض التقنيات البارزة مثل نظام الفرملة لتفادي صدم المشاة في الأمام (Front Pedestrian Braking)، إذ يتم تنبيه المستخدِمين بشكل فوري عندما يكون أحد المارّة على مقربة من المركبة، وتفعيل الفرامل تلقائياً.

أما بالنسبة للأشخاص الذين يريدون التحكّم بالسيطرة الكاملة أثناء القيام بالرحلات الطويلة على الطرقات، فيمكنهم الاعتماد على الدعم المتاح من نظام المساعدة على البقاء ضمن المسار (Lane Keep Assist) مع تنبيه مغادرة المسار (Lane Departure Warning)، وهو ما يوفر التنبيهات عبر الاهتزاز الناعم لعجلة القيادة أو المقعد، للمساعدة في تفادي الانحراف غير المتعمَّد عن المسار.

وعندما يتعلّق الأمر بالقيادة في الليل، فإن «XT6» تبرع في هذا المجال، إذ يستطيع المالكون الاستمتاع بقيادتها بثقة عالية أثناء الليل بفضل توافر ميّزة الرؤية الليلية (Night Vision) وأجهزة التحسّس بالأشعة تحت الحمراء (Infrared Sensors)، والتي تتعرّف على أي مخاطر محدِقة وتنبّه السائق بخصوصها.

ومع كاميرا الرؤية الخلفية عالية الوضوح (HD Rear Vision Camera)، أصبحت عملية الركن بغاية السهولة والسلاسة، بحيث يستطيع المستخدِمون المناورة بأمان كونهم ينعمون برؤية واضحة لا يعوقها شيء.

وتتوافر «كاديلاك XT6» للعام 2021 في الكويت، ويمكن للراغبين بشرائها التواصل مع «كاديلاك الغانم» وكيلها المعتمد في الكويت للحصول على مزيد من المعلومات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي